استطلاع رأي: انخفاض ثقة الأمريكيين في تعامل نتنياهو مع الشؤون العالمية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استطلاع رأي: انخفاض ثقة الأمريكيين في تعامل نتنياهو مع الشؤون العالمية, اليوم الخميس 25 أبريل 2024 10:12 مساءً

مباشر: أظهر استطلاع للرأي، اليوم الخميس، أن الثقة في تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الشؤون العالمية، تنخفض لدى عدد متزايد من الأمريكيين.

ووجد التقرير، الذي أصدره مركز بيو للأبحاث، أن 53 بالمائة من البالغين الأمريكيين قالوا إن لديهم ثقة قليلة أو معدومة في قيام نتنياهو بـ"الشيء الصحيح" فيما يتعلق بالشؤون العالمية، بما في ذلك 25 بالمائة قالوا إنهم لا يثقون به على الإطلاق ، بحسب ما أوردت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وارتفعت نسبة الأمريكيين الذين لا يثقون برئيس الوزراء الإسرائيلي بنسبة 11 نقطة مئوية منذ العام الماضي، عندما شاركهم 42 في المئة في هذه المشاعر.

ووجد مركز بيو أن 9 بالمائة فقط من البالغين الأمريكيين في الاستطلاع الأخير قالوا إن لديهم "الكثير" من الثقة في طريقة تعامل نتنياهو مع الشؤون العالمية، بينما قال 21 بالمائة إن لديهم بعض الثقة، ويمثل هذا انخفاضًا طفيفًا عن العام الماضي، عندما قال 8 بالمائة أن لديهم ثقة كبيرة، وقال 24 بالمائة أن لديهم بعض الثقة.

وأشار المركز، إلى أن انخفاض الثقة يمكن أن يكون مرتبطا بالتحول في الاعتراف بنتنياهو، وفي عام 2023، قال 26 بالمائة من الأمريكيين إنهم لم يسمعون عنه قط ، بينما قال حوالي 15 بالمائة فقط الشيء نفسه هذا العام.

وتأتي هذه النتائج في الوقت الذي يواجه فيه نتنياهو تدقيقا متزايدا بشأن الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة في زمن الحرب، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 34 ألف فلسطيني منذ أوائل أكتوبر، وفقا للسلطات الصحية المحلية في غزة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أبوظبي للاستثمار" يدعم خطط "ريجنت" لتصنيع طائرات شراعية كهربائية في الإمارات

"آرتشر" و"أبوظبي للاستثمار" يوقعان اتفاقية لإطلاق خدمات التاكسي الطائر بالإمارات

"الهوية والجنسية": 4 شروط للحصول على تأشيرة الترانزيت في الإمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق