بعد إدانة البرلمان العربي.. إسرائيل توافق على تطعيم الأسرى الفلسطينيين ضد كورونا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال وزير الصحة الإسرائيلي أدلي شتاين، إنه اعتبارًا من الأسبوع المقبل، سيتم البدء بتطعيم الأسرى الفلسطينيين ضد فيروس كورونا، مؤكدًا أن الوزارة ستطعم جميع موظفي مصلحة السجون الإسرائيلية، مما يجعل من الممكن البدء في تلقيح الأسرى الأسبوع المقبل.

وأضاف شتاين، وفق إذاعة كان الإسرائيلية، أنه سيتم تطعيم الأسرى وفق برنامج التحصين الوطني والأولويات التي تحددها وزارته، فيما أعلن نادي الأسير الفلسطيني ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين صفوف الأسرى في سجن «ريمون» إلى 31 إصابة، فيما طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية منظمة الصحة العالمية بالتدخل.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية طالبت، منظمة الصحة العالمية، بتشكيل لجنة تحقيق وتقصي حقائق للاطلاع على الأوضاع الصحية التي يعيشها الأسرى داخل سجون الاحتلال، مطالبة المجتمع الدولي بإجبار إسرائيل بتطعيم الأسرى وتحمل مسؤولياتها تجاههم.

وكان رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبدالرحمن العسومي أدان قرار وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي أمير أوحنا بعدم تقديم لقاح كورونا للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، باعتبار هذا القرار يخالف اتفاقية جنيف الثالثة التي تفرض على الدولة الحاجزة للأسرى والمعتقلين تقديم الرعاية الطبية الكاملة لهم.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    152,719

  • تعافي

    120,312

  • وفيات

    8,362

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق