وزير الدفاع الإسرئيلي: هناك 3 خطط عسكرية لمواجهة إيران

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال وزير الدفاع الإسرئيلي، بيني جانتس، إن إيران في السنوات الأخيرة تقدمت في مجال البحث والتطوير النووي وقدراتها الهجومية العسكرية، موضحا أنه من الواضح أنه يجب أن يكون لإسرائيل خيار عسكري ضدها، مركدا انه يعمل على ذلك.

فيما أوضح رئيس الأركان الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، أنه أوعز للجيش الاسرائيلي بإعداد خطة عسكرية عملياتية تهدف لمنع إيران من الحصول على قدرات نووية عسكرية – وفق ما نشرت صحيفة «سيرائيل هايوم»، التي أشارت إلى أنه من المقرر أن تكشف تفاصيل هذه الخطة غدا الجمعة، مشيرة إلى ان الجيش وضع 3 سيناريوهات للتعامل العسكري مع إيران يتم بلورتها خلال الفترة المقبلة.

يأتي ذلك في ظل اعلان إيران تخصيب اليورانيوم بنسبة 20%، الأمر الذي سيقصر فترة الحصول على قنبلة نووية، وذلك بعدما انسحبت ادارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب من الاتفاق النووي الإيراني.

ويعتزم رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتانياهو، تعيين مسؤول خاص لتنسيق معالجة الملف الإيراني، وتشير ترجيحات إلى أن المرشح الرئيسي لهذا المنصب، هو رئيس الموساد، يوسي كوهين، فور انتهاء ولايته في يونيو المقبل، وفق ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    152,719

  • تعافي

    120,312

  • وفيات

    8,362

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق