تعرف على تفاصيل حركة كيو آنون التي ظهرت في اقتحام الكونجرس

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت قناة الغد في تقرير مصور لها عن تفاصيل حركة «كيو آنون» والتى ظهرت في أحداث الكونجرس الأمريكي الأخيرة، من خلال محتجون يرفعون شعار ولافتات مكتوب عليها «كيو»، وهي علامة تشير إلى حركة «كيو أنون».

وأضاف التقرير أن «كيو أنون» هي حركة متطرفة ويؤمن أنصارها بأن هناك مؤامرة سرية تهدف إلى إزاحة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب من الحكم من قبل الدولة العميقة، وأن ترامب يشن حربا سريا ضد عبدة الشيطان.

وتابع التقرير :بدأت الحركة عام 2017 من خلال منشورات على على منتديات «4CHAN»، حيث كانت تحتوي المنشورات على على معلومات لسياسيين يهدفون لتدمير رئاسة ترامب.

ويعتقد أصحاب الحركة أن معركتهم مع قوى الشر والتي ستؤدي إلى يوم الحساب وهو يوم انتصار اليمين المتطرف، حتى باتت أقرب إلى ديانة بالنسبة لأعضائها، واصبح ترامب بطلا لتتحول من حركة إلى ديانة ترامبية.

يشار إلى أن شركة تويتر أعلنت عن تعليق أكثر من 70 ألف حساب بشكل دائم منذ يوم الجمعة قبل الماضى في محاولة لتضييق الخناق على حركة «كيو آنون» الأمريكية المؤيدة للرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وقالت إن الحسابات كانت «منخرطة في مشاركة محتوى ضار مرتبط بـQAnon على نطاق واسع، وكانت مخصصة في المقام الأول لنشر نظرية المؤامرة هذه عبر الخدمة»، في الوقت نفسه اشتكت أصوات محافظة بارزة على تويتر من فقدان المتابعين.

جدير بالذك@ءر أن أنصار ترامب كانو قد اقتحموا مبنى الكونجرس الأمريكي في وقت سابق في محاولة لعدم تصديق الكونجرس على فوز الديمقراطي جو بايدن بنتائج الانتخابات الرئاسية.

ومن المقرر أن يتسلم جو بايدن الرئاسة رسميا في 20 يناير الجاري، أي بعد أقل من أسبوع

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    152,719

  • تعافي

    120,312

  • وفيات

    8,362

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق