جائزة التميز من نصيب فولكس ڤاجن ID.4

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت فولكس ڤاجن أمريكا عن حصول ID.4 الكهربائية حيث نالت السيارة إعجاب النقاد فى موقع Popular Mechanics بسبب تصميمها البسيط من الداخل وأدائها المشابه لسيارات الاحتراق الداخلى بالإضافة إلى سهولة قيادتها التى ستثير إعجاب المقبلين على السيارات الكهربائية لأول مرة حسب قولهم. وقال ماثيو رينا نائب رئيس الشركة للتنقل والابتكار: «إن فولكس ڤاجن ملتزمة بتوفير التنقل الكهربائى للجماهير بنفس الفكر الذى قدم الخواص المبتكرة وإحساس الاتصال مع السيارة فى طراز beetle الشهير».

وأضاف: «لقد صممنا السيارة لتقدم كل ما توفره طرازات الSUV التقليدية مع إضافة مزايا السيارات الكهربائية لكى لا يحتاج العميل إلى أن يفاضل بين الوظائف المرغوبة والقيادة بدون انبعاثات» زودت ID.4 المقدمة فى السوق الأمريكى ببطارية سعتها 82 كيلووات/الساعة ومحرك كهربائى مثبت بالخلف يولد 201 حصانا من القوة مع عزم 310 نيوتن. متر كما سيتبع ذلك اختيارا جديدا لمنظومة القوة بمحرك إضافى أمامى يرفع من الأداء ويقدم دفعا كليا للعجلات، ويتراوح مدى السير بالشحنة الواحدة للنسخ المقدمة حاليا بين 400 وحتى 420 كم فى فئة Pro ولكن تؤكد VW أن هذه الأرقام مقدرة طبقا لظروف محددة وأن المسافة الحقيقية التى تتمكن السيارة من قطعها تعتمد على عناصر عديدة منها أسلوب القيادة والعادات المتبعة فى شحن البطارية والملحقات المستخدمة بجانب درجات الحرارة وظروف التضاريس وعمر البطارية مع الحمل الذى تنقله السيارة وحالتها التى تقل مع الوقت والاستخدام.

كما تقدم ID.4 عبر فئات بتجهيزات قياسية جيدة تتواجد عادة فى الفئات الأعلى وأسعار تبدأ من حوالى 40 ألف دولار وسيتبع ذلك تقديم فئة ID.4 بحوالى 43 ألف و700 دولار فى أواخر العام الجارى. تشارك فولكس ڤاجن ID.4 قائمة عريضة من مختلف فئات السيارات الحاصلة على جائزة Automotive Excellence Awards والتى تشمل الSUV ومنها جينيسيس GV80 وكيا سورينتو وشيفروليه سابيربان الديزل وهوندا CR-V الهجينة وفورد موستنج MACH-E الكهربائية بجانب شاحنات مثل رام 1500 TRX وشيفروليه سيلفارادو CREW LTZ 4WD وطرازات رياضية مثل بورشه بوكستر سبايدر وهيونداى فيلوستر N كما لم تهمل القائمة السيارات العائلية فإن كرايسلر Pacifica الهجينة وأودى A6 Allroad يأتون ضمنها بالإضافة إلى الكروس أوفر مازدا CX-30.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق