«خير بوك».. تربط كيانات العمل الخيري بالمتطوعين

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

«خير بوك »، منصة مُتخصصة في العمل الاجتماعي الخيري، صورة جديدة للعمل الخيرى الذي لم نشهدها في مصر من قبل، قد نكون رأيناها في بعض الدول الغربية، والعربية أيضًا، ولكنها لأول مرة تُطبق هنا، دورها هو الربط بين الكيانات المنظمة للأعمال الاجتماعية، والأفراد الراغبين في التطوع، وذلك بشكل غير هادف للربح.

وتواصلت «المصري اليوم» مع محمد شمعة، أحد مؤسسي المنصة، وقال: «هدفنا هو تأسيس منصة للعمل الخيري في مصر ثم الوطن العربي، غير هادفة للربح، وأول مرة تؤسس في مصر، وهي مجهود تطوعي من خلال مجموعة من الشباب. أكثر من 50 ألف كيان خيرى مُسجل فى الحكومة بمصر، ورغم ذلك لم يصلنا عنهم إلا القليل».

وأضاف «شمعة»: «الويب سايت ده بيشمل حاجتين.. الكيانات المنظمة للعمل الخيرى فى مصر من مؤسسات وجمعيات ودول فى مصر عددها يفوق الـ50 ألف دول المسجلين فى الدولة».

وأردف: «النوع الثانى الأشخاص الراغبين للتطوع بيعملوا حساب شخصى على المنصة ويختاروا فرص الخير اللى ممكن يشاركوا فيها».

«تجميع قاعدة بيانات شاملة».. هو ما يعمل عليه «شمعة» وفريقه: «بنجمع قاعدة بيانات عن الكيانات والأشخاص، حابين نستغلها لتعميم الفائدة على المجتمع فى كيانات كتير لكن، مايقدروش يوصلوا غير لعدد قليل، وده بقى دورنا».

لم يتوقف «خير بوك» على هذا العمل فقط على منصتهم، بل يسعون لنشر معارف ضرورية للمجتمع: «على منصتنا بننشر قدرًا من المعارف الضرورية، زى التعامل مع ذوى القدرات الخاصة ومهارات تخصهم، مش فقط أتعامل معه باحترام، ولكن إزاى أتعامل معه ودى ضمن الأعمال الخيرية».

ويسعى فريق «خير بوك» لنشر الفكرة فى جميع أنحاء مصر، بل وأكثر: «وهدفنا نوصل لمليون متطوع، وإن المنصة توصل للوطن العربى بأكمله».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق