400 ألف حفل زفاف خلال 5 أيام.. الصين تتجاهل كورونا في «موسم الزواج»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهدت صناعة حفلات الزفاف في الصين موسم الذروة مؤخرًا، بسبب الطلبات المتراكمة خلال العام الماضي رغم جهود حكومة بكين التي لا تزال تبذلها للسيطرة على فيروس كورونا المستجد المنتشر في جميع أنحاء العالم.

ونشرت وسائل إعلام صينية منها وكالة الأنباء الصينية «شينخوا»، وصحيفة «الصين الشعبية» تقارير، الثلاثاء، تشير إلى أن «شهر مايو حظي بنصيب الأسد من طلبات حفلات الزفاف مثل التصوير الفوتوغرافي والفيديو والماكياج، وتقديم مراسم حفلة الزفاف وغيرها من الخدمات التقليدية، حيث بدأت العديد من شركات وفرق الزفاف في تعيين موظفين جدد من خلال رواتب عالية لضمان عملهم اليومي، والحد من نقص العمالة المتخصصة في هذا المجال، وفقا لوسائل إعلام محلية ورسمية».

ونشرت التقارير نقلًا عن صاحب شركة خدمات مقدّمي مراسم حفلة الزفاف تشانغ جيي، قوله إن «شهدنا انفجارا في الطلبات لخدمات الزفاف يوم 22 مايو الماضي وحده، حيث قدمنا خدمات مراسم الحفلة في ذلك اليوم لـ212 حفل زفاف، مشيرة إلى أنه «خلال عطلة عيد العمال وحدها، أقيم أكثر من 400 ألف حفل زفاف في جميع أنحاء البلاد في غضون 5 أيام».

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة خدمات حفلات الزفاف وولينجوانغ إن «حجم طلبات حفلات الزفاف هذا العام زاد بأكثر من 200٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019»، بحسب التقاير الإعلامية الصينية.

وتم تأجيل عديد من حفلات الزفاف في الصين، من بينها حفل زفاف العروسين صن يان مع شين جون الذي كان من المقرر عقده في العام الماضي حتى مايو من هذا العام، حيث قالت العروس، صن يان، إنها «دفعت وديعة لشركة الزفاف منذ أكثر من عام من أجل حجز مكان زفافها المفضل».

يذكر أن شهر مايو في الأصل هو موسم الذروة التقليدي لحفلات الزفاف في الصين، فضلًا عن تراكم الطلبات خلال العام الماضي، ما تسبب في الموجة الأخيرة للإقبال على الزواج، وسط انتشار فيروس كورونا المستجد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق