حملات مكثفة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بالشرقية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الثلاثاء، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات اليومية لمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء لعودة العمل بالمواعيد الصيفية.

وأوضح محافظ الشرقية أن الأجهزة التنفيذية والأمنية تجوب شوارع المحافظة، للتأكد من الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية وتوقيتات الغلق المقررة بجميع الأنشطة التجارية، والتي تشمل الورش والمحال التجارية والمقاهي والكافتريات، وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء والأفراح المقامة بالمخالفة بالشوارع، وقائدي المركبات على الطرق للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامة الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وفي هذا الاطار شنت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة فاقوس، بالتنسيق مع قوات الأمن حملة تفتيشية على المحال التجارية، لتنفيذ حزمة القرارات التي أعلنتها رئاسة مجلس الوزراء لمواجهة تداعيات الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، حيث قامت الحملة بالمرور على شوارع متفرقة بالمدينة للتأكد من تنفيذ قرار الغلق التام، وأسفرت الحملة عن تحرير محاضر لـ 2 محل لمخالفتهم الإجراءات الإحترازية والوقائية ومواعيد الغلق، كما تم غلق 3 مقاهي ومصادرة 28 شيشة منهما.

وتمكن الجهاز التنفيذي برئاسة مركز ومدينة الزقازيق، من تشميع مركز تدريب بشارع عبدالعزيز على، يمارس نشاط تعليمي دون الحصول على التصاريح اللازمة، فضلا عن عدم إتباع الإجراءات الاحترازية لوجود أعداد من الطلاب غير ملتزمين بإرتداء الكمامة الواقية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق متصل تمكنت الأجهزة التنفيذية برئاسة المركز من التحفظ على عدد ٨ شيشة من مقهى مخالف بقرية بردين، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وقامت الأجهزة التنفيذية بمدينة القرين، بشن حملة على الكافيهات وتم مصادرة ٢ شيشة من كافيةمخالف بنطاق المدينة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحبه،كما قامت الحمله برفع وإزالة اللافتات المعلقة على أعمدة الإنارة وإلغاء النزلات الكهربائية المخالفة، ورفع الإشغالات من ميدان القلعة وميدان الشيخة حمدة لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

وقامت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة بلبيس، برفع ٦٧ إشغال مخالف، ومصادرة ٧ شيشة حمله موسعه لرفع الأشغالات بنطاق المركز حفاظا على السيولة المرورية بالشوارع الرئيسية والداخلية كما تم تغريم (٨) مواطن لعدم الالتزام بارتداء الكمامة الواقيه كأحد أهم الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بحملة لمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية وتم رصد بعض المخالفات وتم رفع (١٥) حالة اشغال خشبية وحديدية وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق