«محلية النواب» تناقش طلب احاطة بشأن امتناع محافظة سوهاج عن تخصيص ارض لإنشاء مدرسة ثانوى

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد مهني، بشأن تقاعس الجهات التنفيذية عن البدء في تنفيذ أعمال إنشاء مدرسة ثانوي تجاري على أرض أملاك دولة مساحتها 20 قيراط بقرية أبوعزيز مركز المراغة محافظة سوهاج، بالرغم من معاينة الإصلاح الزراعي لها عام 2013، وتوصية النيابة الإدارية بالمراغة عام 2017 بضرورة استغلال الأرض في النفع العام.

وانتقد «مهنى» ما أسماه هروب من تخصيص الأرض، قائلا: «حتى هذه اللحظة لا ردود من الادارة المحلية أو الإصلاح الزراعي، والقرية تستحق مدرسة ثانوية وإعدادية، وتم تخصيص الأرض لها والمرافق ومنذ 2016، لم يتم اتخاذ أي خطوة، والقرية فقيرة ولابد من دعمها لتطوير العملية التعليمية».

و علق قال ممثل محافظة سوهاج قائلا: «لاشك أن الأهالي في أشد الحاجة لهذه المدرسة، والأمر يتعلق بمدي وجود اعتمادات مالية لإنشاء المدرسة».

و قال عبدالخالق عبدالرازق، وكيل وزارة الزراعة لشئون الملكية والحيازة: «نوافق على استغلال الأرض وليس لدينا مانع ولكن الأمر مرتبط بصدور قرار التخصيص من المحافظة بما يمكن من تخصيصها لتحقيق النفع العام».
وطالب النائب محمد الحسيني وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، محافظة سوهاج بتخصيص الأرض لصالح بناء المدرسة داعيا إلى التنسيق مع الجهات المعنية لحل المشكلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق