«إسكان النواب» تناقش «تسقيع أراضي» القاهرة الجديدة.. والحكومة ترد

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ناقشت لجنة الإسكان بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، طلب إحاطة، للنائب سليمان وهدان، بشأن طرح أراضي في منطقة التجمع بالقاهرة الجديدة للمستثمرين لإقامة مشروعات عليها وتوفير فرص عمل وتم الحصول على الأراضي دون عمل أي مشروعات.

وطالب سليمان وهدان، أثناء استعراض طلب الإحاطة بضرورة تشكيل لجنة لمراجعة عمليات البيع التي تمت في الفترة الأخيرة بمنطقة التجمع بالقاهرة الجديدة للمستثمرين والتي حصلوا عليها ولم يتم عمل أي مشروعات حتى الآن.

ولفت إلى ضرورة تطبيق إجراءات الوزارة في شأن منح الأراضي، خاصة أن هناك عدد كبير يعمل على «تسقيع الأراضي»، مشددا على ضرورة إيجاد حل لمواجهة المعوقات من الجهات الإدارية في منح الأراضي للمستثمرين.

ورد المهندس عبدالمطلب عمارة، ممثل وزارة الإسكان، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن هناك نسب تنفيذ في الأراضي التي تم تخصيصها بالفعل، مشيراً إلى أن غير الملتزمين يتم التعامل معهم وفقا للقانون، وأنه بعد مرور مدة السماح 5 سنوات لإنشاء المشروعات وفي حال عدم التنفيذ يتم دفع مقابل لشراء المدد.

وأكد «عمارة» أنه سيتم موافاة اللجنة بحجم الأراضي التي تم خصخصتها، وكذلك حجم المشروعات ونسب التنفيذ التي تمت بالفعل، موضحاً أن المستثمر في حال عدم الالتزام بكافة الاشتراطات يتم سحب الأراضي على الفور.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق