السفارات المصرية مستعدة لاستقبال المصوتين بالانتخابات الرئاسية

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أنهت السفارات المصرية بالخارج استعداداتها لعملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، التي ستنطلق بالخارج اليوم الخميس، وتستمر لمدة ثلاثة أيام في 137 مقرًا انتخابيًا في 121 دولة.

واستعدت المقرات الدبلوماسية لاستقبال المواطنين المصريين بالخارج؛ للإدلاء بأصواتهم والقيام بواجبهم الوطني الذي كفله لهم الدستور.

بحسب التوقيتات الدولية، ستكون اللجنة الفرعية في نيوزيلندا، مساء اليوم، أول لجنة تفتح أبوابها للناخبين المصريين، فيما تعد الدائرة الانتخابية في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، آخر اللجان الانتخابية التي ستغلق أبوابها في ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024.

وعلى المصريين في الخارج التصويت للاختيار بين المرشحين الأربعة للانتخابات الرئاسية المصرية، والتي تضم كلًا من المرشح عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران، وعبد السند يمامة، وحازم عمر.

ونشرت غالبية السفارات والقنصليات صورة من قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين لانتخاب رئيس الجمهورية، وذلك عبر الحسابات الخاصة بالسفارات على مواقع التواصل ومواقعها الإلكترونية، ما يسهل على أبناء الجاليات الاطلاع على كافة الإجراءات والتيسيرات المتاحة خلال عملية التصويت.

وأعلنت معظم السفارات عن مقار اللجان الانتخابية الفرعية، والتي تتواجد في مقار السفارات والقنصليات، وأهابت بأبناء الجاليات المصرية لأداء واجبهم الوطني بالمشاركة في التصويت، مع التذكير بضرورة حمل جواز السفر المميكن أو بطاقة الرقم القومي حتى يتسنى للجنة الانتخابات الفرعية التأكد من تمام تسجيل الناخب بقاعدة البيانات ومن ثم أحقيته في الانتخاب.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق