مفيش تغيير..البنك المركزي يقرر تثبيت سعر الفائدة - بلدنا اليوم

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 22 سبتمبر 2022 | 07:48 مساءً

البنك المركزى المصرى

قرارت البنك المركزى حول سعر الفائدة كانت الأكثر تداولا على جوجل في الساعات الماضية حيث شغلت الكثير من المواطنين لإدراكهم مدى تأثير هذه القرارات الاقتصادية الهامة على حياتهم بشكل كبير ولمعرفة قرار لجنة السياسة النقدية.

ومن خلال التقرير التالى يستعرض موقع "بلدنا اليوم " أهم القرارات التي تم اتخاذها اليوم بعد اجتماع البنك المركزى حول سعر الفائدة .

قرارات البنك المركزي

قررت لجنة السياسات  النقدية بالبنك المركزي المصري اليوم الخميس، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض عند مستوى 11.25% للإيداع و12.25% للإقراض.

وكان المركزي المصري قرر تثبيت سعر الفائدة خلال اجتماعة الأخير في 18 أغسطس، لتصبح 11.25% للإيداع، و12.25% للإقراض، وذلك للمرة الثانية بعد تثبيته خلال 23 يونيو الماضي.

كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 11.75٪. كما قرر البنك المركزي المصري زيادة نسبة الاحتياطي النقدي التي تلتزم البنوك بالاحتفاظ بها لدى البنك المركزي المصري لتصبح 18% بدلا من 14%. وسيساعد هذا القرار في تقييد السياسة النقدية التي يتبعها البنك المركزي.

ويتبقى أمام البنك المركزي خلال 2022 اجتماعين للجنة السياسة النقدية لحسم الفائدة أحدهما يوم 3 نوفمبر المقبل والآخر في 22 ديسمبر 2022.

إقرأ أيضا:

عاجل .. البنك المركزي المصري يعلن تثبيت سعر الفائدة

سعر الفائدة في بعض البنوك

قرر بنك الكويت المركزي، رفع سعر الفائدة بواقع ربع نقطة مئوية من 2.75 في المئة إلى 3 في المئة اعتبارا من اليوم الخميس، وإجراء تعديل بنسب متفاوتة في أسعار التدخل في السوق النقدي المطبقة حاليا على جميع آجال هيكل سعر الفائدة وكذلك، رفع مصرف قطر المركزي، سعر الفائدة بنفس النسبة بواقع 75 نقطة أساس. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق