«الغد»: استراتيجية الملكية الفكرية تشجع على الإبداع وجذب الاستثمارات - جريدة الدستور

الغد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشاد المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، باستراتيجية الملكية الفكرية الوطنية التي أطلقها الرئيس السيسي فهي تشجع على الإبداع والابتكار وتنمية المواهب والتفكير فهي تحافظ لكل صاحب ملكية فكرية على حقوقه وتشجع الآخرين.

وألمح موسى مصطفى في بيان له، أن هذه الاستراتيجية تخلق الثقة والأمان في تشجيع العديد من الاستثمارات التكنولوجية في مصر في ظل عالم متطور ومتقدم تكنولوجيا فالمستقبل للتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

وأردف موسى مصطفى: أننا أمام قيادة سياسية محنكة لا تطرق صغيرة ولا كبيرة إلا وتقوم بها من أجل رفعة ونمو مصر واقتصادها القومي مؤكدا على أن ما نشاهده حولنا من عالم مضطرب يجعلنا نرفع القبعة للقيادة السياسية والمسؤولين ونوجه لهم كل الشكر والتقدير والدعم.

واختتم موسى مصطفى تصريحاته قائلا إن هذه الاستراتيجية ستساهم في تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في كل القطاعات على مستوى الدولة بما يدعم الاقتصاد الوطني لافتا إلى أنه تدعم استراتيجية الدولة أيضا في التحول للحكومة الإلكترونية لمزيد من مواجهة البيروقراطية والفساد ومواكبة دول العالم المتطورة خاصة تكنولوجيا وفكريا من خلال البحث العلمي.

وأعلن الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء ، إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، أمس الأربعاء، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على توطيد دعائم المنظومة الفكرية فى مصر، مؤكدا أن منظومة الملكية الفكرية لها دور فى دفع عجلة التنمية والاقتصاد.

وشهد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، بحضور عدد كبير من الوزراء.

من جانبه قال اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر إن توقيع الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية جاء متوافقا مع أهداف الأمم المتحدة السبعة عشر للتنمية المستدامة واجندة المنظمة العالمية للملكية الفكرية وسيكون لها أثر ممتاز في تحقيق رؤية مصر 2030.

أخبار ذات صلة

0 تعليق