اقتصادي يكشف لـ - بلدنا اليوم

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

غلاء أسعار حلاوة المولد

الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 | 04:53 مساءً

الخبير الاقتصادي سيد خضر

الخبير الاقتصادي سيد خضر

ارتفاع أسعار حلاوة المولد.. تنتظر كل الشعوب الإسلامية موعد المولد النبوي الشريف، احتفالاً بمولد النبي محمد صلي الله عليه وسلم، ويتم استقباله ببهجة كبيرة بصنع حلاوة المولد وإقامة أنشايد مدح النبي.

غلاء أسعار حلاوة المولد

ولكن المفاجأة هنا هو زيادة أسعار حلاوة المولد هذا العام بشكل مبالغ فيه، مقارنة بباقي السنوات الماضية والتي كانت تزيد بنسبة طفيفة، وسنستمر داخل هذه الدائرة ككل عام وسترتفع أسعارها من عام إلي عام جديد أخر.

 غلاء أسعار حلاوة المولد تكون سبب في منع الكثير من الأسر الغير ميسورة الحال علي شراءها، وتمثل عروسة حلاوة المولد والحصان الحلاوة بهجة للأطفال فى ذكرى مولد النبي الشريف من كل عام، وبهذا الغلاء ستمنع الفرحة من اوجهه أطفال كثيرة غير قادرين علي شرائها.

خبير اقتصادينحتاج إلي تشديد الرقابة في الأسواق

وضح الدكتور السيد خضر الخبير الاقتصادي أن أسعار حلاوة المولد ليست هي فقط من ارتفعت ولكن يوجد ارتفاع بجميع أسعار السلع الموجودة بالأسواق، ويعتبر الاقتصاد المصري جزء مهم من الاقتصاديات العالمية، يوجد فجوة بين القرارات السيادية العليا وبين المنفذين في فكرة تسريع وكيلة الأسعار، وأن ارتفاع الأسعار يرتفع بشكل كبير في مصر.الخبير الأقتصادي سيد خضرالخبير الاقتصادي السيد خضر

وذكر أننا نحتاج إلي تشديد الرقابة في الأسواق، لتقليل الأعباء علي المواطنين، ومع وجود ارتفاع الأسعار يظل مرتب المواطن ثابت لذلك يصبح غير قادر علي موازنة متطلباته مع الدخل الخاص به وهو في حالة ثبات، مع اختلاف الأسعار بين المحافظات المختلفة داخل مصر، واذا ارتفعت الأسعار تقل نسبة المبيعات ويصبح وجود ركود بالسوق.

السيد خضر يوضح أسباب ارتفاع أسعار حلاوة المولد

 وضح أن أسباب ارتفاع أسعار حلاوة المولد ترجع إلى غلاء بعض المواد التي تدخل في صناعتها مثل السكر وبعض المنتجات الأخرى، مع استغلال التجار وجود بعض الأزمات في الدولة مما تدفعه إلى الجشع وغلاء بعض السلع، ونحتاج إلي وجود توازن بين الوزارات وتشتغل علي أرض الواقع، وبالرغم من عدم ارتفاع أسعارها بشكل كبير سيحدث ركود في شرائها.

حلاوة المولدحلاوة المولد

أخبار ذات صلة

0 تعليق