تعرف على أعراض الحمل بعد التبويض - بلدنا اليوم

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعراض الحمل

الاحد 18 سبتمبر 2022 | 06:20 مساءً

تختلف الأعراض المبكرة للحمل من امرأة إلى أخرى، وتتشابه كثيرا مع أعراض ما قبل الحيض الروتينية، ولكن هناك بعض العلامات والتغيرات الجسدية التي تظهر بعد تلقيح البويضة وحدوث الحمل سيقدمها لكم موقع بلدنا اليوم.

اعراض الحمل بعد التبويض :

نزول قطرات من الدم: 

قد تلاحظين وجود بقع دم حمراء أو بينة اللون في ملابسك الداخلية بعد فترة التبويض، وهي علامة انغراس البويضة الملقحة في جدار الرحم. 

ارتفاع درجة حرارة الجسم: 

ترتفع درجة حرارة الجسم قليلا خلال فترة التبويض وهذا أمر طبيعي، وتظل مرتفعة مع حدوث الحمل في أسابيعه الأولى.

 الشعور بالتعب والإجهاد:

 يزداد الشعور بالتعب والإجهاد، وكذلك الرغبة في النوم خلال الفترة الأولى من الحمل، نتيجة لارتفاع هرمون البروجستيرون  في الجسم.

 زيادة خفقان القلب: 

قد تعاني الحامل في الأسابيع الأولى من الحمل من انخفاض ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب نتيجة للتغيرات الهرمونية وهو أمر طبيعي، ولكن إذا كانت الأم تعاني من أي مشكلة في القلب عليها مراجعة الطبيب.

 احتقان الثدي:

 يعاني كثير من الحوامل من احتقان الثدي وتورمه في الفترة الأولى من الحمل نتيجة للتغيرات الهرمونية، وهذا العرض يتشابه كثيرا مع ذلك الذي قد تعاني منه في فترة ما قبل الدورة الشهرية ويصعب التفرقة بينهما. 

تقلب الحالة المزاجية: 

تتقلب الحالة المزاجية للأم الحامل كثيرا خلال الفترة الأولى من الحمل، بين الشعور بالعاطفية والقلق والاكتئاب والخوف والحماس، ويرجع ذلك إلى ارتفاع هرموني الإستروجين والبروجستيرون في الدم. 

تغير الشهية: 

قد تفاجأ المرأة بأنها لم تعد تطيق رائحة طعامها المفضل، أو بأنها تشتهي طعاما لا يروق لها في الأوقات العادية.

 الشعور بآلام في الظهر:

 قد تعاني الحامل من بعض آلام الظهر في الفترة الأولى من الحمل، وتستمر هذه الآلام طوال فترة الحمل نتيجة للتغيرات الهرمونية، وتزيد مع تقدم الحمل وزيادة حجم البطن. 

زيادة الحاجة إلى التبول: 

قد تؤدي التغيرات الهرمونية إلى زيادة الرغبة في التبول، ويستمر هذا الأمر طوال فترة الحمل ويزداد أيضا مع كبر حجم البطن وضغطه على المثانة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق