رسميًا.. جوجل تمتلك Fitbit

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكملت جوجل عملية شراء Fitbit بقيمة 2.1 مليار دولار، بعد أكثر من عام من الإعلان عن الصفقة لأول مرة، وافق الاتحاد الأوروبي على الاستحواذ في أواخر ديسمبر، مما يمهد الطريق نحو ملكية Google لما قد يكون أشهر علامة تجارية متاحة لأجهزة تتبع اللياقة البدنية السائدة.

 

أكد جيمس بارك، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Fitbit، في رسالة أن شركة Fitbit ستستمر في كونها لا تعتمد على الأجهزة، حيث تصنع منتجات تعمل مع أجهزة iPhone و Android.

 

كرر كل من Park و Rick Osterloh من جوجل أن هذه الصفقة كانت دائمًا حول "الأجهزة، وليس البيانات"، هذا اختصار لتعهد Google و Fitbit بالحفاظ على خصوصية بيانات المستخدم؛ قال بارك إنه لن يتم استخدام بيانات الصحة والعافية لمستخدمي Fitbit في إعلانات جوجل، وسيتم الاحتفاظ بهذه البيانات منفصلة عن بيانات إعلانات Google الأخرى.

 

لم يتضح بعد بالضبط كيف سيتغير تطبيق Fitbit تحت ملكية جوجل؛ حتى الآن يبدو أن العلامة التجارية ستستمر

في التميز عن Google.

 

هكذا بدت الأمور عندما اشترت Google Nest أيضًا، فقد فقدت العلامة التجارية للمنزل الذكي في النهاية مكانتها كشركة منفصلة، وأصبحت الآن مجرد علامة تجارية فرعية لقسم الأجهزة في Google.

 

عندما تم الإعلان عن الصفقة لأول مرة، أشار Osterloh إلى أن الصفقة كانت فرصة للشركة لصنع أجهزة قابلة للارتداء "Made by Google"، كما أن التعليقات من Osterloh و Park جعلت الأمر يبدو كما لو أن الأجهزة المستقبلية ستشغل برنامج Wear OS الخاص بشركة Google، ما إذا كان هذا يعني أن برنامج Fitbit سيتم استبداله بالكامل ببرنامج Google على الأجهزة المستقبلية، فلا يزال يتعين رؤيته.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق