"مرافق": انتهاء مشروع محطة معالجة الصرف الصحي المستقلة في جدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"مرافق": انتهاء مشروع محطة معالجة الصرف الصحي المستقلة في جدة, اليوم الأحد 4 فبراير 2024 10:15 صباحاً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل"مرافق" وينبع عن استلامها من السعودية لشراكات المياه شهادة التشغيل التجاري لشركة جدة الثانية للمياه لمعالجة وتشغيل محطة الصرف الصحي الواقعة في جدة بقدرة معالجة تقدر بـ 300 ألف متر مكعب يومياً، على أن يكون تاريخ بدء التشغيل التجاري للمحطة بأثر رجعي اعتباراً من 1 أكتوبر 2023.

وأوضحت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الأحد، أن المشروع يهدف إلى تلبية الاحتياجات المتزايدة في مجال معالجة مياه الصرف الصحي في مدينة جدة باستخدام أحدث التقنيات ذات الكفاءة العالية وباستهلاك منافس للطاقة، وتم تصميم المحطة ليتم الاستفادة من مخرجاتها في إعادة استخدام المياه والحمأة في الأغراض الصناعية والتجارية.

وسيساهم المشروع في رفع مستوى الخدمات لتحقيق الاستدامة البيئية، وتعزيز كفاءة استخدام الموارد، من خلال الاستفادة من خبرات القطاع الخاص في أنظمة المياه والزراعة، وتنمية المحتوى المحلي، وتحقيق المستهدفات التنموية لرؤية المملكة 2030.

وتمتلك شركة مرافق حصة قدرها 45% في شركة جدة الثانية للمياه (الشركة المطورة للمشروع)، وسيظهر الأثر المالي لتشغيل المشروع على نتائج الشركة المالية في الربع الرابع من عام 2023.

يذكر أن اتفاقية المشروع الرئيسة الموقعة بين شركة جدة الثانية للمياه والشركة السعودية لشراكات المياه بدأت بتاريخ 25 فبراير 2019م وتنتهي بعد 25 سنة من تاريخ التشغيل التجاري للمشروع.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد يطلق "آلات" لتحويل المملكة لمركز عالمي للإلكترونيات والصناعات المتقدمة

محافظ "ساما" وكرستين لاجارد يبحثان تطورات الأوضاع الاقتصادية العالمية

"مجموعة تداول" تحصل على تمويل إسلامي من "الراجحي" بقيمة 500 مليون ريال

أخبار ذات صلة

0 تعليق