في ختام الدور الأول من دوري” يلو”.. الخليج بطلا لـ “الشتاء” وصراع رباعي على الوصافة

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حائل – خالد الحامد

توج فريق الخليج رسميًا، بطلًا للشتاء، بعد أن حسم الدور الأول من مسابقة دوري” يلو” لأندية الدرجة الأولى، بعد تصدره للترتيب، برصيد 35 نقطة، من 19 مباراة، وبفارق نقطتين عن العدالة “الوصيف” وذلك من خلال 10 انتصارات و5 تعادلات، مقابل أربع خسائر فقط، وقد نجح لاعبو الخليج، في إحراز 32 هدفًا، ليصبح ثاني أقوى هجوم في مرحلة الذهاب بعد فريق الساحل، في حين استقبلت شباكه 24 هدفًا.
«البلاد» تقدم قراءة لمحطات وأرقام الدور الأول.

الأهداف
سجل مع نهاية الدور الأول 430 هدفا في 190 مباراة مع 3 أهداف بانسحاب نادي العين، ليصبح المجموع (133) هدفا. كان نصيب اللاعبين المحليين؛ منها 174هدفا، فيما سجل اللاعبون الأجانب 249، بينما سجل اللاعبون المواليد 7 أهداف.
وشهدت الجولة الثالثة أعلى معدل تهديفي بـ 32 هدفا، فيما كانت الجولة العاشرة الأقل بـ 16هدفا، وكان اللاعب يزيد الجميعة مهاجم الكوكب أول من افتتح أهداف الدوري.
وتصدر الساحل قائمة الأعلى تسجيلا بـ 33 هدفا ثم الخليج بـ 32 هدفا وأحد بـ 30 هدفا، وجاء بيشة كأضعف هجوم بـ 12 هدفا، ومن ثم العين بـ 15 هدفا.


الفوز والخسارة
لعبت خلال الدور الأول 190 مباراة. فاز أصحاب الأرض في 77 مباراة، وحقق الضيوف 54 فوزا، فيما حضر التعادل السلبي الإيجابي في 59 مباراة.
الهاتريك وسوبر الهاتريك
ظهر الهاتريك وسوبر الهاتريك في مرتين باسم لاعب واحد؛ إذ نجح اللاعب أوليم باروس (الساحل) من تسجيل الهاتريك بمرمى الدرعية في الجولة الثالثة عشرة، وفي الجولة الخامسة عشرة نجح في تسجيل سوبر الهاتريك في مرمى الجيل.
ركلات الجزاء
احتسبت خلال الـدور الأول 57 ركلة جزاء، سجلت 45 ركلة، وأهدرت 12 ركلة، تصدر البرازيلي تايلون كوريا لاعب (الأخدود) القائمة بتنفيذ أربع ركلات ناجحة، يليه ابراهيم سوري (القادسية) بتسجيل 3 ركلات ناجحة.

البطاقات الحمراء
ظهرت البطاقة الحمراء في 39 حالة، وتصدر العين القائمة بـ 3 بطاقات، يليه القادسية ببطاقتين حمراوين.
الهدافون
يتساوى في قائمة الهدافين أوليم باروس (الساحل)، وكارلوس أندريا (أحد) بـ 15 هدفا، وفي الوصافة اللاعب مامادو سورو (الخليج) بـ 10 أهداف، فيما يتصدر قائمة اللاعبين المحليين حمد الجهيم (أحد)، وفيصل الجمعان (الجبلين) ومحمد المنقاش(الخلود) بـ 5 أهداف.
19 جولة قادمة
تبقى دور كامل يتخلله 19جولة سيكون فيها العديد من المفاجآت، وأيضا سيكون فيها 57 نقطة ستبعثر كل الأوراق وتجعل فرصة المنافسة على اللقب والبقاء متاحة للجميع!
وستشهد الجولات القادمة صراعا على المركز الأول مع الخليج، من فرق العدالة وأحد وهجر والساحل والجبلين، وربما نشهد تغيرات كبيرة.
وفي صراع الهبوط، قد يمتد الصراع إلى أكثر من نادٍ، وتتسع دوامة الهبوط بشكل كبير، لتجذب الكثير من الأندية وتشعل الصراعات والمباريات خلال الجولات القادمة؛ للنجاة والبقاء في الدوري.

gamal saleh

أول جريدة سعودية أسسها: محمد صالح نصيف في 1350/11/27 هـ الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي. وعاودت الصدور باسم (البلاد السعودية) في 1365/4/1 هـ 1946/3/4 م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق