في الجولة 2 بأمم أفريقيا.. مصر تسعى للفوز على غينيا بيساو.. والمغرب يواجه جزر القمر

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جدة – هلال سلمان

تتواصل مباريات كأس أمم أفريقيا التي تقام بالكاميرون، حيث تلعب 4 مباريات يوم الجمعة تجمع أولها بين السنغال وغينيا ضمن المجموعة الثانية، فيما تلعب مالاوي مع زيمبابوي في المجموعة ذاتها، ويخوض منتخب المغرب وهو الوحيد الذي حقق الفوز بين المنتخبات العربية في الجولة الأولى، مباراته الثانية في البطولة أمام منتخب جزر القمر ضمن المجموعة الثالثة، في مواجهة تبدو سهلة على «أسود الأطلس» الذين سيضمنون التأهل للدور المقبل في حال تحقيقهم الفوز، فيما تلعب الغابون مع غانا في المجموعة ذاتها.

وفي مباريات السبت، تنتظر منتخب السودان مباراة صعبة أمام نظيره النيجيري ضمن المجموعة الرابعة، أما منتخب مصر فيطمح لتعويض عثرة البداية عندما يواجه منتخب غينيا بيساو.

ويتقاسم المنتخبان الغيني والسنغالي صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط لكل منهما، عقب فوزهما على منتخبي مالاوي وزيمبابوي، ما يعني أن فوز أحدهما سيكون كافيا للصعود المبكر للأدوار الإقصائية دون انتظار الجولة الأخيرة.

وفي المواجهة الأخرى، يسعى منتخبا مالاوي وزيمبابوي لتحقيق حلمهما باجتياز مرحلة المجموعات ولو عن طريق التواجد ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث الدور الأول.

ونجح منتخب المغرب في الفوز على منافسه الأقوى في المجموعة وهو منتخب غانا، وسيضيف 3 نقاط جديدة حال فوزه على منتخب جزر القمر الذي يسجل ظهوره الأول في البطولة، ويفتقد للخبرة الكافية وهو ما اتضح في مباراته الأولى أمام الغابون.
أما في المجموعة الرابعة، فخسر منتخب مصر مواجهته الأولى أمام نيجيريا بهدف وحيد، ويطمح في التعويض أمام غينيا بيساو التي تملك نقطة من تعادلها مع السودان في الجولة الأولى.

وانتقد الكثير من المحللين التغييرات التي أجراها مدرب منتخب «الفراعنة» كيروش على مراكز اللاعبين، والتي غيبت خطورة محمد صلاح ورفاقه، ومن المتوقع أن يعدل البرتغالي من خطته وطريقة لعبه، خصوصا أنه سيفتقد لخدمات أكرم توفيق المصاب. بدوره، يسعى منتخب السودان لتجنب الخسارة أمام نيجيريا، وسيلجأ المدرب برهان تية لخطة دفاعية لوقف خطورة «النسور الخضر».

khaled soliman

أول جريدة سعودية أسسها: محمد صالح نصيف في 1350/11/27 هـ الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي. وعاودت الصدور باسم (البلاد السعودية) في 1365/4/1 هـ 1946/3/4 م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق