في انطلاق الجولة الثانية بكأس أمم أفريقيا.. الكاميرون والرأس الأخضر يتطلعان لدور الـ 16

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جدة – البلاد

تبدأ اليوم الخميس الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم؛ حيث يلتقي منتخب الكاميرون مستضيف البطولة مع نظيره الإثيوبي، ويلعب منتخب الرأس الأخضر مع منتخب بوركينا فاسو، وكلا المباراتين ضمن المجموعة الأولى.
يتصدر منتخب الكاميرون ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، عقب فوزه (2-1) على بوركينا فاسو في المباراة الافتتاحية للبطولة الأحد الماضي، ويتفوق منتخب “الأسود غير المروضة” بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه منتخب الرأس الأخضر المتساوي معه في نفس الرصيد، بعدما تغلب (1-0) على منتخب إثيوبيا بالجولة الأولى.

ويطمح منتخبا الكاميرون والرأس الأخضر لحصد النقاط الثلاث في مباراتيهما بالجولة الثانية، ليكونا أول منتخبين في المسابقة يضمنان التأهل مبكرا لدور الـ 16، دون انتظار نتيجتي لقائهما بالجولة الثالثة الأخيرة يوم الاثنين المقبل.
وربما تختلط الأوراق وتتشابك الأمور في المجموعة، حال فوز إثيوبيا وبوركينا فاسو في مباراتي اليوم، حيث تتساوى المنتخبات الأربعة حينها في رصيد 3 نقاط، وستكون الجولة الأخيرة حاسمة في تحديد المتأهلين للدور المقبل.
وفي حال فوز الكاميرون والرأس الأخضر، سيرتفع رصيدهما إلى 6 نقاط، ليصعدا سويا للأدوار الإقصائية بشكل رسمي، وستصبح مباراتاهما في ختام دور المجموعات، لتحديد متصدر ووصيف المجموعة، بينما سيبقى منتخبا بوركينا فاسو وإثيوبيا بلا رصيد من النقاط.
ويعول المنتخب الكاميروني كثيراً على مؤازرة عاملي الأرض والجمهور له، بعدما لعبا دوراً حاسماً في قلب تأخره (0-1) أمام بوركينا فاسو إلى انتصار ثمين.

gamal saleh

أول جريدة سعودية أسسها: محمد صالح نصيف في 1350/11/27 هـ الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي. وعاودت الصدور باسم (البلاد السعودية) في 1365/4/1 هـ 1946/3/4 م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق