مؤتمر الاتحاد الآسيوي للأمناء العامين ينطلق في الرياض غدا

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة-حمود الزهراني
ينطلق غدا الخميس في الرياض مؤتمر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للأمناء العامين في الاتحادات الوطنية والإقليمية، الذي ينظمه الاتحاد القاري بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة القدم على مدار ثلاثة أيام.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز روح الشراكة بين الاتحاد الآسيوي والاتحادات الوطنية والإقليمية، كما أن هذا المؤتمر يوفر منصة لتأسيس حوار مثمر، ويسهل تبادل المعرفة، ويشجع على تطبيق أفضل الممارسات، مما يساعد على تقوية الاتحادات الوطنية والإقليمية ويؤسس لجعل أسرة القدم الآسيوية أكثر حيوية.

ويتضمن المؤتمر العديد من الجلسات التي يفتتحها داتو ويندسور جون الأمين العام للإتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي سيتناول التزام الاتحاد القاري بتعزيز برامج التطوير في الاتحادات الوطنية والإقليمية، حسب إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد القاري.

بعد ذلك تجري جلسة يتم خلالها تسليط الضوء على المخرجات طويلة الأمد، عبر بحث خلق ثقافة التعليم من أجل تطوير الجيل المقبل من قادة كرة القدم الآسيوية، ويقدمها انتر آيزال الرئيس التنفيذي في مؤسسة كلينمان وانغ ،كما سيحظى المشاركون خلال اليوم الأول بفرصة تطوير قدراتهم خلال جلسة قيمة إدارة الفريق وتطوير المواهب، والتي يقدمها كوين بات الشريك المؤسس والمدير التنفيذي في مؤسسة دابل باس.

وفي اليوم الثاني، سيتم تقديم محاضرة حول تطوير الجانب العالمي، يقدمها هشام العمراني الأمين العام السابق في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والرئيس التنفيذي ومؤسس اتش اي ايه للإدارة الرياضية والاستشارات، حيث سيركز على التعاون الأفريقي-الآسيوي.

كما يشهد اليوم الثاني عرض يقدمه وحيد كرداني نائب أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للاتحادات الوطنية، حيث يتحدث عن برامج التطوير في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والسياسات الرائدة للحوكمة الجيدة، كما يتحدث عن أكاديمية التميز في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي تم إطلاقها مؤخراً، والتزام الاتحاد القاري المتواصل في برامج المسؤولية الاجتماعية، ثم يتحدث رازفان بورليانو عضو مجلس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورئيس الاتحاد الروماني لكرة القدم حول برنامج المساعدات في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

كما يقوم دوريان استيرر الرئيس التنفيذي في أكاديمية أعمال كرة القدم، الشريك الأكاديمي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالحديث عن أهمية عملية مواصلة التعلم، قبل أن يقوم آليكس فيليبس المدير السابق للعلاقات الآسيوية الأوروبية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالحديث عن قدرة آسيا على تقليص الفارق مع كرة القدم الأوروبية.

وفي اليوم الختامي، يتحدث إبراهيم القاسم أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم، إلى جانب يورغن غريسبيك الشريك المؤسس في مؤسسة الهدف المشترك، حول قدرة القدم على تحقيق إرث إيجابي في المجتمعات المهمشة.

وسوف يحظى المشاركون على فرصة التعرف على طرق تطوير التسويق واستغلال العلامة التجارية في الاتحادات الوطنية والإقليمية، حيث يتحدث في هذا المجال مستشار التسويق جيوف ويلسون المدير السابق للتسويق والاتصال في الاتحاد الآيرلندي لكرة القدم، قبل أن يتحدث شين مان-غيل نائب أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لكرة القدم عن مستقبل المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

m.samy

صوت الحجاز أول جريدة سعودية أسسها: محمد صالح نصيف في 1350/11/27 هـ الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي. وعاودت الصدور باسم (البلاد السعودية) في 1365/4/1 هـ 1946/3/4 م (البلاد السعودية/عرفات) اندمجتا بمسمى البلاد في 1378/7/16 هـ – 1959/1/26 م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق