في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني بالرياض.. الريال بالقوة والخبرة يهدد شباب برشلونة

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جدة – البلاد

يتطلّع برشلونة إلى التعويض عن موسمه المتعثّر في كل الجبهات محلياً وأوروبياً، عندما يواجه غريمه التاريخي ريال مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني اليوم الأربعاء، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض. يدخل الفريق الكاتالوني المواجهة مدركاً تفوّق ريال مدريد الواضح عليه هذا الموسم، حيث يحتل المركز السادس في ترتيب “لا ليغا” بفارق 17 نقطة عن ريال المتصدر، مع مباراة أقل لـ “بلاوغرانا”. كما أن فريق المدرب تشافي هيرنانديز ودّع دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات للمرّة الأولى منذ نحو 20 عاماً، وبالتالي سيصبّ تركيزه على تفادي الخروج خالي الوفاض من مسابقة جديدة. انتهت المواجهة الأخيرة بين الجانبين والأولى منذ رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان، بفوز الريال (2-1) على ملعب “كامب نو” في أكتوبر الماضي، ومنذ العام 2010، تواجه الفريقان 40 مرة، ففاز برشلونة 16 مرة مقابل 14 لريال، إضافة إلى 10 تعادلات. وتوج برشلونة بلقب كأس السوبر 13 مرة (رقم قياسي) آخرها عام 2018، مقابل 11 للفريق الملكي.

تفوق الملكي
يُعتبر ريال مدريد الأوفر حظًا للفوز، في المسابقة التي تقام للمرة الثانية في السعودية بعد نسخة العام 2019 التي فاز بها ريال على حساب جاره أتلتيكو بركلات الترجيح (4-1).
ويتجه ريال بخطى ثابتة نحو إحراز لقب الليغا بقيادة الثنائي الهجومي “المتوهج” الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور اللذين سجلا بمفردهما هدفين أقل من تشكيلة برشلونة بأكملها.
ورغم أن ريال يتقدم بفارق كبير عن غريمه التقليدي، إلا أن الفجوة لا تعني بالضرورة أن “الميرينغي” قد تحسّن عن السابق، إنما تعكس تراجع برشلونة في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ.

ويمني مدرب برشلونة الجديد تشافي بأن يستغل فريقه بعض التحسّن الذي طرأ على أدائه في الفترة الأخيرة، بهدف إيقاف سلسلة انتصارات ريال في مواجهات الكلاسيكو التي بلغت 4 على التوالي، إذ لم يخسر الفريق الكاتالوني في آخر 6 مباريات، وتقدم للمركز السادس، وكان بمقدوره التقدم للرابع في المرحلة الأخيرة لولا تعادله بطريقة دراماتيكية في اللحظات الأخيرة أمام مضيفه غرناطة (1-1).
ويتسلّح برشلونة بمشاركة أولى مرتقبة للمهاجم فيران توريس المنتقل من مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الشتوية، الذي بات بمقدوره المشاركة بعد تجديد عقد الفرنسي صامويل أومتيتي، في خطوة منحته مساحة مالية لتسجيل الأول.
وقد تعافى توريس من إصابته بفيروس كورونا، بالإضافة الى عودة بيدري وأنسو فاتي الغائب منذ نوفمبر.

ويدخل الريال اللقاء عقب عرضه القوي في نهاية الأسبوع الماضي بفوزه الكبير على فالنسيا (4-1) بفضل هدفين لكل من بنزيمة وفينيسيوس.
نفاد تذاكر كلاسيكو العالم
أعلنت وزارة الرياضة عن نفاد تذاكر مباراة “كلاسيكو العالم” الذي يجمع الريال وبرشلونة ضمن منافسات كأس السوبر الإسباني. وتضم هذه النسخة من البطولة أندية: ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد، وأتلتيك بيلباو، بنظام المربع الذهبي.
الجدير بالذكر أن استضافة السعودية لمنافسات كأس السوبر الإسباني، تأتي ضمن مبادرة إقامة واستضافة الفعاليات الرياضية العالمية، التي تندرج تحت برنامج “جودة الحياة”، أحد برامج رؤية المملكة 2030، وسوف تستمر إقامة السوبر الإسباني في السعودية حتى عام 2029.

gamal saleh

أول جريدة سعودية أسسها: محمد صالح نصيف في 1350/11/27 هـ الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي. وعاودت الصدور باسم (البلاد السعودية) في 1365/4/1 هـ 1946/3/4 م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق