في رالي السعودية داكار 2022.. العطية يعزز صدارته للترتيب العام.. وغوتشال يفوز بفئة تي 4

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض- هاني البشر

فرض فريق تويوتا هيمنته على المرحلة التاسعة لفئة السيارات برالي داكار السعودية 2022، في المرحلة الدائرية التي انطلقت صباح أمس في وادي الدواسر لمسافة 491 كم، منها 287 كم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت. وعزز سائق الفريق القطري ناصر العطية صدارته للترتيب العام للفئة بعدما ربح دقيقتين من أقرب ملاحقيه الفرنسي سيباستيان لويب.

وسجل السائق الجنوب إفريقي جينيل دي فيلِّييرز ساعتين و23 دقيقة و8 ثوان، ضمن بها المركز الأول للمرحلة، متفوقاً على زميله في الفريق ومواطنه هينك لاتيغان بفارق 9 ثوان فقط، فيما حل زميلهما الثالث ناصر العطية في المركز الثالث بفارق دقيقة و4 ثوان. وأنهى يزيد الراجحي المرحلة في المركز14 وحافظ على مركزه الثالث في الترتيب العام للفئة متأخراً بفارق 58:44 دقيقة عن العطية. وفي فئة “الكواد” أنهى الدرّاج بابلو كوبيتِّي في المركز الأول، مواصلاً ضغطه على متصدر الترتيب العام الفرنسي أليكساندر جيرود، حيث قلص الفارق بينهما إلى 24 دقيقة بعد نهاية المرحلة التاسعة.

وسجّل كوبيتِّي 3 ساعات و18 دقيقة و58 ثانية حجز بها الزمن الأسرع للمرحلة، بفارق6 دقائق و16 ثانية أمام درّاج ياماها الفرنسي أليكساندر جيرود. وفي فئة الدراجات النارية، حقق درّاج هوندا التشيلي خوزيه إجناسيو كورنيو فلوريمو فوزه الثاني بإحدى مراحل الرالي، مسجلاً ساعتين و29 دقيقة و30 ثانية، متقدماً بفارق دقيقة و26 ثانية على درّاج ريد بُل كيه تي إم الأرجنتيني كيفن بينافيدس الذي حلّ في المركز الثاني.

وفي فئة الشاحنات، واصل فريق “كاماز” صدارته بعد حصول سائقه الروسي إدوارد نقولاييف على صدارة ترتيب هذه الجولة، متفوقاً على زميله في الفريق دميتري ستونيكوف.وخطف الأمريكي سيث كوينتيرو صدارة فئة تي3، متقدماً على زميلته الإسبانية كريستيان غوتييرز صاحبة المركز الثاني.
وفي فئة تي4، حقق البولندي ماريك غوتشال الزمن الأسرع في هذه المرحلة، كما حاز الأمريكي أستون جونز المركز الثاني في الترتيب، متفوقاً على البولندي ميشال غوتشال صاحب المرتبة الثالثة.

gamal saleh

أول جريدة سعودية أسسها: محمد صالح نصيف في 1350/11/27 هـ الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي. وعاودت الصدور باسم (البلاد السعودية) في 1365/4/1 هـ 1946/3/4 م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق