طارق حامدي يفوز بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جدة- البلاد
فاز لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه طارق حامدي بجائزة الرياضي العربي، ضمن الدورة الـ11 لـجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي -إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية- لحصوله على الميدالية الفضية في الكاراتيه بدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم للإعلان عن الفائزين بالدورة البالغ عددهم 28 فائزاً، وذلك في “ديب دايف دبي” بحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، ومعالي رئيس مجلس أمناء الجائزة مطر الطاير، وعدد من أعضاء مجلس أمناء الجائزة ومجلس إدارة مجلس دبي الرياضي والشخصيات الرياضية.

كما منحت جائزة الرياضي العربي للأبطال الذين تألقوا في أولمبياد طوكيو البارالمبية وهم” المصرية فريال أشرف عبد العزيز لحصولها على الميدالية الذهبية في الكاراتيه بالدورة، وهي الميدالية الذهبية الأولمبية الأولى للعرب في رياضة الكاراتيه، والتونسي أحمد أيوب حفناوي لحصوله على الميدالية الذهبية في السباحة، وهي الميدالية العربية الأولمبية الأولى في رياضة السباحة في مسابقة 400 متر, والمغربي سفيان البقالي لحصوله على الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع بالدورة، ليصبح أول رياضي عربي يفوز بذهبية أولمبية في سباق 3000 متر موانع.

وضمت قائمة المكرمين 28 من المبدعين في جميع مجالات العمل الرياضي ليكون العدد منسجماً مع حجم الإنجازات التي تحققت والتأثير الكبير للجائزة على مستويات الأداء للرياضيين الأفراد والفرق والمؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي والعالم، مما أسهم في تحقيق إنجازات أكبر وأكثر.

m.samy

صوت الحجاز أول جريدة سعودية أسسها: محمد صالح نصيف في 1350/11/27 هـ الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي. وعاودت الصدور باسم (البلاد السعودية) في 1365/4/1 هـ 1946/3/4 م (البلاد السعودية/عرفات) اندمجتا بمسمى البلاد في 1378/7/16 هـ – 1959/1/26 م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق