برعاية أمير الشرقية.. انطلاق “ نصف ماراثون الخبر الدولي “

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الدمام-حمودالزهراني

ينطلق اليوم الخميس سباق “نصف ماراثون الخبر الدولي” برعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ويستمر حتى الـ 2 من شهر ديسمبر المقبل بالواجهة البحرية في الخبر. وكشف المؤتمر الإعلامي لمهرجان نصف ماراثون الخبر الدولي عن تنظيم أكثر من 200 فعالية مختلفة بجوائز مالية تفوق 500 ألف ريال، وبمشاركة عدائين وعداءات عالميين من أكثر من 15 دولة.

وأعرب رئيس اللجنة المنظمة العليا بالمهرجان الدكتور سعيد آل قبوص، عن شكره للرعاية الكريمة التي حظي بها المهرجان من أمير المنطقة الشرقية ودعم سموه غير المستغرب لكافة البرامج والفعاليات التي تخدم الفرد والمجتمع بمتابعة من سمو نائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، منوها بأهمية إقامة مثل هذه الأحداث العالمية التي تساهم في تحقيق القيم المجتمعية ورفع نسبة الممارسين للرياضة ودعم الشباب وتمكين المرأة وفق رؤية المملكة 2030، موضحا أنه سيخصص ريع المهرجان لجمعية سند الخيرية.

من جانبه، وصف البطل العالمي السعودي سعد شداد سباق نصف ماراثون الخبر الدولي بـ ” الأضخم ” على مستوى الشرق الأوسط، نظرًا للمسار الاستثنائي الذي وفرته البنية التحتية العالمية لمدينة الخبر، ومشاركة أفضل نجوم العالم وأصحاب الأرقام الأفضل في الأشهر الأخيرة، مؤكدًا حرصهم على استقطاب أفضل 30 عداء وعداءة من 15 دولة بمختلف أنحاء العالم؛ من أجل المشاركة في سباق نصف الماراثون الذي يمتد لـ 21 كم؛ حيث سيكون هناك ثلاثة سباقات بمسافات مختلفة ومفتوح التسجيل بها لكافة أفراد المجتمع، مشيرا إلى أن مسار السباق تحصل على الاعتمادات الدولية، وحظى بإشادات كبيرة من شخصيات عالمية، واصفا إياه بالنقلة النوعية على مستوى سباقات نصف الماراثون.

gamal saleh

أول جريدة سعودية أسسها: محمد صالح نصيف في 1350/11/27 هـ الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي. وعاودت الصدور باسم (البلاد السعودية) في 1365/4/1 هـ 1946/3/4 م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق