بعد انفراده بزعامة آسيا .. الميديا العالمية تتغنى بإنجاز الهلال

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جدة- محمود العوضي

اهتمت وسائل الإعلام والميديا العالمية بإنجاز نادي الهلال وتتويجه بدوري أبطال آسيا وتأهله لمونديال الأندية، فقد ذكرت شبكة” espn” العالمية أن نادي الهلال صنع التاريخ كأول بطل يحقق دوري أبطال آسيا 4 مرات، بعد الفوز على بوهانغ ستيلرز بهدفين دون رد في المباراة النهائية.
وقالت: “جاء الهدف الأول عبر ناصر الدوسري من تصويبة كالصاعقة بعد مرور 16 ثانية، ثم أضاف موسى ماريجا الهدف الثاني. وكان من الممكن بسهولة تحقيق هذا اللقب قبل عام، لولا إصابات كورونا التي ضربت صفوف الفريق”.

وأضافت:” الهلال لم يكن جيدًا في دور المجموعات، لكن مع حضور مدرب موناكو السابق جارديم في يونيو بدا عملاق الدوري السعودي للمحترفين مختلفًا في النصف الثاني من الموسم؛ حيث حقق بشكل مريح أربعة انتصارات متتالية في دور خروج المغلوب ليتوج باللقب للمرة الثانية. في ثلاث سنوات”.
وأوضحت الشبكة أنه كان من الممكن بسهولة تحقيق هذا العمل الفذ التاريخي قبل 12 شهرًا لولا الأحداث المؤسفة في نسخة عام 2020 وتأثر الهلال بجائحة كورونا؛ حيث كان الفريق قد تأهل بالفعل إلى دور خروج المغلوب حيث لم يهزم في أول خمس من أصل ستة مواجهات في دور المجموعات، ثم أصيب بعد ذلك بتفشي فيروس كورونا داخل الفريق، الذي أدى لاحقًا إلى استبعاده لأنهم لم يتمكنوا من إكمال العدد المطلوب من اللاعبين في تشكيلة يوم المباراة”.

وأنهت espn: “الآن بعد أن حقق الهلال بالفعل لقبًا آسيويًا رابعًا، يمكنه وضع نصب عينيه على إنجاز تاريخي آخر تم رفضه أيضًا العام الماضي. أن يسير على خطى مواطنه الاتحاد ويصبح الفريق الثاني فقط في تاريخ منافسة الأندية الأولى في آسيا التي تفوز بلقبين متتاليين عندما تبدأ نسخة 2022”.
أما شبكة “CNN” فقد اهتمت بتغطية تفصيلية للمباراة التي حسمها الهلال مبكراً لصالحه عبر هدف التقدم للاعب ناصر الدوسري، الذي أحرزه بعد 15 ثانية من بداية المباراة.

وقالت: “الهلال يفوز باللقب للمرة الرابعة، ليوناردو جارديم بطلا لدوري أبطال آسيا، بفوز فريقه على بوهانج الكوري الجنوبي، في المباراة النهائية”. وواصلت: “في الرياض تقدم فريق المدرب البرتغالي في الدقيقة الأولى من المباراة عبر الظهير ناصر الدوسري”. أما موقع “SPORTS MAX”K فقد اهتم بتسجيل الهلال لرقم آسيوي قياسي جديد، بعد الانفراد بلقب أكثر فريق تتويجا بدوري أبطال آسيا.

gamal saleh

أول جريدة سعودية أسسها: محمد صالح نصيف في 1350/11/27 هـ الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي. وعاودت الصدور باسم (البلاد السعودية) في 1365/4/1 هـ 1946/3/4 م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق