مواجهة نارية بين سيتي وسان جرمان.. والريال في مهمة ثأر بدوري أبطال أوروبا

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جدة – البلاد

يتبارز مانشستر سيتي وضيفه باريس سان جيرمان على صدارة المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا، عندما يلتقيان اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات.
وسيضمن سيتي (9 نقاط) التأهل بحال تفاديه الخسارة أمام وصيفه سان جيرمان (8)، أو عدم فوز بروج البلجيكي (4) على لايبزيغ الألماني (1).
كما سيضمن رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا المركز الأوّل في المجموعة، حال فوزهم على سان جيرمان الذي هزمهم ذهاباً بهدفين.
في المقابل، سيضمن سان جيرمان التأهل بحال فوزه على سيتي أو بحال تعادله تزامناً مع عدم فوز بروج على لايبزيغ، أو حتى بحال خسارته تزامناً مع خسارة بروج.

ومنطقياً، سيضمن سيتي وسان جرمان بطاقتي التأهل من المجموعة، نظراً للفارق الكبير مع المطاردَين الآخرين. على سبيل المثال، سيتأهلان سوياً في حال عدم تحقيق بروج نتيجة أفضل من سان جيرمان.
وبعد معاناته من عدة غيابات، يعود إلى تشكيلة مدرب سان جرمان الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المهاجم نيمار الذي شارك في الفوز الأخير محلياً ضد نانت حيث يتصدر بفارق كبير عن منافسيه، فيما بدأ مواطنه النجم ليونيل ميسي يستعيد مستواه تدريجياً إثر تعافيه من الإصابة.
وخاض التمارين الأخيرة، كل من الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما والمدافعان البرازيلي ماركينيوس وبريسنيل كيمبيمبي.
لكن بوكيتينو الذي رُبط اسمه بتدريب مانشستر يونايتد، يخشى خسارة مهاجمه الدولي مبابي الذي لم يتدرّب مع رفاقه الإثنين، فيما ضمّت التشكيلة الباريسية للمرة الأولى المدافع الإسباني سيرجيو راموس العائد من إصابة.
وفي حال مشاركة نجم دفاع ريال مدريد السابق، ستكون الأولى له في 7 أشهر.

في المقابل، يغيب عن سيتي نجم وسطه البلجيكي كيفن دي بروين المصاب بفيروس كورونا. كما غاب عن فوزه الأخير ضد إيفرتون بثلاثية مهاجمه الجديد جاك غريليش بسبب الإصابة، علماً أن الفريق يحتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الذي يحمل لقبه، بفارق 3 نقاط عن تشيلسي.
صراع بين أتلتيكو وميلان
يستضيف أتلتيكو مدريد نظيره ميلان، على ملعب واندا ميتروبوليتانو.
عانى ميلان في أول موسم يتأهل فيه لدوري أبطال أوروبا بعد سنوات من الغياب، حيث لم يحقق أي فوز بعد مرور 4 جولات من البطولة.
وفي المقابل، كانت معاناة أتلتيكو مدريد بشكل أقل، لكنه أيضًا يواجه مخاطر الغياب عن الأدوار الإقصائية بالمسابقة.

واستطاع ليفربول أن يضمن تأهله رسميًا إلى دور الـ16 كمتصدر للمجموعة الثانية، بعدما حقق العلامة الكاملة وجمع 12 نقطة من 4 لقاءات، وسيواجه بورتو البرتغالي، وتتنافس الأندية الثلاثة المتبقية على بطاقة التأهل الثانية من المجموعة، فيحتل بورتو المركز الثاني برصيد 5 نقاط، بينما يحل أتلتيكو مدريد بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط، ثم يأتي ميلان رابعا بنقطة واحدة.
غياب هازار وبيل
أعلن ريال مدريد غياب الثنائي إيدن هازارد وغاريث بيل عن تشكيلة الفريق قبل مواجهة شيريف تيراسبول في دوري أبطال أوروبا اليوم الأربعاء.

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال: إن هازارد يعاني من إصابة في المعدة، بينما تعرض بيل لكدمة الأسبوع الماضي خلال الوجود مع منتخب ويلز للمشاركة في تصفيات كأس العالم.
وشهدت تشكيلة ريال الهجومية وجود كريم بنزيمة ولوكا يوفيتش وفينيسيوس جونيور ورودريغو وماريانو دياز ضمن 23 لاعبا سيتوجهون إلى مولدوفا لمواجهة شيريف الذي صعق ريال 2-1 في مدريد شهر سبتمبر.
ويتصدر ريال المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من 4 مباريات وبفارق نقطتين عن إنتر ميلان، بينما يتأخر شيريف بنقطة إضافية.

gamal saleh

أول جريدة سعودية أسسها: محمد صالح نصيف في 1350/11/27 هـ الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي. وعاودت الصدور باسم (البلاد السعودية) في 1365/4/1 هـ 1946/3/4 م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق