قبل النهائي المرتقب.. الآسيوي يستعرض مسيرة الهلال وبوهانغ

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جدة – هلال سلمان
استعرض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مسيرة فريقي الهلال وبوهانغ الكوري الجنوبي وآخر استعداداتهما للمباراة التاريخية المرتقبة بينهما بعد غد الثلاثاء في نهائي دوري أبطال آسيا على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وأشاد الاتحاد القاري بفوز الهلال على شقيقه النصر في ديربي الرياض الذي جمعهما في نصف نهائي البطولة الآسيوية، وقال: ” نجح فريق المدرب ليوناردو جارديم في التفوق على غريمه في المدينة في قبل النهائي القاري، حيث تعامل مع ثقل التوقعات ليحقق الفوز في واحدة من أهم المباريات في أي مكان في آسيا في عام 2021″.

وتابع: ” تقدم الهلال مع بداية الشوط الأول بفضل هدف موسى ماريغا في الدقيقة 17، ثم بدا الهلال في وضع مريح عندما طُرد محمد علي لاجامي قبل نهاية الشوط الأول بقليل، لكن أندرسون تاليسكا عدل النتيجة للنصر بعشرة لاعبين في الدقيقة 50، قبل أن يتمكن سالم الدوسري من إعادة التقدم للهلال قبل 20 دقيقة على نهاية اللقاء. أرسل هذا الفوز فريق الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في 8 سنوات، بينما لا يزال غريمه النصر – الذي خسر في قبل النهائي للموسم الثاني على التوالي – ينتظر أول نهائي قاري له هذا القرن”.
واستعرض الاتحاد الآسيوي نتائج الهلال المحلية بعدها حيث فاز (الزعيم) على الرائد وضمك وتعادل مع الأهلي، وقال: “بقي الهلال بدون هزيمة منذ فوزه الكبير في قبل النهائي القاري، ولم يتذوق طعم الخسارة في أي من مبارياته الـ9 بالدوري هذا الموسم، حيث سجل 5 انتصارات و4 تعادلات جيدة بما يكفي لاحتلال المركز الرابع في الدوري السعودي للمحترفين، حيث أنهم سيكونون في الصدارة إذا ما فازوا في مبارياتهم المؤجلة، لكن على الرغم من سجلهم المميز، لم يكن الأمر دائماً سهلاً”.

وعرج الاتحاد القاري على فترة التوقف الدولية قائلا: “في حين أن الهلال لم يركل الكرة بشكل رسمي لأكثر من أسبوعين، أمضى جزء كبير من عناصر فريق المدرب ليوناردو جارديم ذلك الوقت في السفر واللعب في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية – الطريق إلى قطر. كان هناك 8 من لاعبي الهلال في تشكيلة منتخب السعودية الذي عاد بالتعادل 0-0 من خارج أرضه مع أستراليا، ثم تغلبوا على فيتنام 1-0 في هانوي، ليأخذوا أنفسهم خطوة أقرب إلى التأهل المباشر لمونديال قطر 2022”.

وأكمل: “شارك 5 من لاعبي الهلال في المباراة أمام المنتخب الأسترالي، وبدأ 7 منهم المباراة أمام فيتنام، وسجل أحدهم وهو صالح الشهري هدف الفوز بكرة رأسية في الدقيقة 31”.

نتائج محلية مخيبة وفترة راحة أكبر
بعدها، انتقل الاتحاد الآسيوي للحديث عن الطرف الآخر في النهائي وهو بوهانغ، مشيدا بقدرته على إقصاء منافس كوري آخر هو حامل اللقب أولسان هيونداي من نصف النهائي.
وأوضح التقرير أن بوهانغ خسر 3 من آخر 4 مباريات له في الدوري الكوري، مشيرا إلى أن لاعبا واحدا فقط من الفريق انضم لمنتخب (محاربي تايغوك) هو كانغ سانغ-وو، لكنه لم يكن ضمن التشكيلة الأساسية عندما حققت كوريا الجنوبية انتصارها على الإمارات والعراق.
وختم: ” من الواضح أن مركز بوهانغ في الدوري ونتائجه ليست على مستوى الهلال، لكن عدم استدعاء لاعبيه على المستوى الدولي قد يكون في مصلحته. بينما قام نجوم الهلال المحليون برحلات طويلة إلى سيدني وهانوي، كان لدى بوهانغ متسع من الوقت للتحضير للنهائي بتشكيلته الكاملة، وهو أمر يأملون أن يؤتي ثماره في الرياض”.

m.samy

صوت الحجاز أول جريدة سعودية أسسها: محمد صالح نصيف في 1350/11/27 هـ الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي. وعاودت الصدور باسم (البلاد السعودية) في 1365/4/1 هـ 1946/3/4 م (البلاد السعودية/عرفات) اندمجتا بمسمى البلاد في 1378/7/16 هـ – 1959/1/26 م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق