“ البلاد“ تتجول في ملاعب ومرافق نادي نيوكاسل

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقرير – بدر النهدي
تصوير – خالد العليان

مؤخرا، أعلن صندوق الاستثمارات السعودي عن الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، الذي تأسس في عام 1892 ميلادي. نيوكاسل يونايتد ومقره يقع في شمال شرق المملكة المتحدة، هو ناد لكرة القدم يمتاز بالعديد من المواصفات، التي جعلت صندوق الاستثمارات السعودي يضعه كهدف للاستحواذ عليه خلال الفترة الماضية. النادي يقع في مدينة نيوكاسل أبون تاين، التي تمتاز بكونها وجهة عالمية للطلاب وعوائلهم من مختلف بلدان العالم الراغبين في إكمال الدراسة، كما تعد المنطقة من عشاق كرة القدم وتحديداً للنادي العريق نيوكاسل، بعد أن تسيد أمام نادي سنادرلاند المنافس التقليدي في المنطقة، فمنذ 129 عاما وجد النادي أجيالا تلو أجيال لمؤازرته، ويعد النادي سابع أكثر الأندية الإنجليزية تحقيقاً للبطولات، كما أنه يحمل في سجلاته 4 بطولات للدوري الإنجليزي.


“البلاد” بدورها تجولت داخل النادي في جولة استقصائية، لتكشف للجماهير السعودية بالصور والفيديوهات عن أروقة النادي، ابتداءً من ملعب جيمس بارك” ملعب النادي الرئيس” وهو من أكبر وأقدم الملاعب في إنجلترا، وكذلك متجر النادي الذي سجلت عدسة” البلاد” الإقبال الجماهيري الكبير عليه، بعد الإعلان عن الاستحواذ من قبل صندوق الاستثمارات السعودي؛ الأمر الذي جعل الحياة تدب من جديد في المدينة بشكل عام، وتحديداً من أنصار الفريق، بعد أن مر ناديهم بمنعطفات صعبة، وصلت به إلى الهروب بشكل فعلي من الهبوط إلى مصاف الدرجة الأدنى من مسابقات كرة القدم الإنجليزية. أهالي نيوكاسل وبعد التأكد من انتقال ملكية لصندوق الاستثمارات السعودي، عبروا عن سعادتهم وفرحهم طيلة الأيام الماضية، متصدرين وسائل إعلام العالم بهذا الخبر، متفائلين بنقلة نوعية للنادي العريق، كما حرص أهالي المنطقة على ارتداء الزي السعودي في ظهورهم؛ للتعبير عن اغتباطهم وسرورهم.
“البلاد” تابعت ردود أفعال أهالي المنطقة منذ الإعلان وواكبت الأحداث أولا بأول؛ حتى خاض الفريق أولى لقاءاته تحت الإدارة الجديدة، وشهدت مدرجات ملعب جيمس بارك إقبالًا كبيرًا من الجماهير، معبرين عن سعادتهم بالزي السعودي في لقاء الذي خاضه الفريق أمام نظيره فريق توتنهام ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.

gamal saleh

أول جريدة سعودية أسسها: محمد صالح نصيف في 1350/11/27 هـ الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي. وعاودت الصدور باسم (البلاد السعودية) في 1365/4/1 هـ 1946/3/4 م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق