ألمانيا أول المتأهلين..هولندا تقترب

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المؤهلة لكأس العالم…
وويلز تؤجل تأهل بليجكا

جدة – البلاد
بات المنتخب الألماني أول المتأهلين عبر التصفيات، إلى نهائيات مونديال قطر 2022 بفوزه الساحق على مضيفته مقدونيا الشمالية 4-0، في سكوبي، ضمن منافسات المجموعة العاشرة من التصفيات الأوروبية.
انتظر “المانشافت” الشوط الثاني لحسم نتيجة المباراة في مصلحته بتسجيله 4 أهداف عن طريق كاي هافيرتس وتيمو فيرنر (هدفين) وجمال موسيالا.
وثأرت ألمانيا بالتالي من مقدونيا الشمالية، التي ألحقت بها هزيمة تاريخية ذهاباً 2-1.
ورفعت ألمانيا رصيدها في صدارة المجموعة إلى 21 نقطة مستغلة خسارة أرمينيا أمام مضيفتها رومانيا 0-1، حيث تراجعت إلى المركز الثالث برصيد 12 نقطة تاركة الثاني إلى رومانيا برصيد 13 نقطة.
وتتبقى جولتان على نهاية التصفيات، لكن لا أحد يمكن اللحاق بألمانيا حسابياً.
وهي المرة الـ18 توالياً التي تتأهل فيها ألمانيا إلى العرس الكروي منذ عام 1954، علماً أنها خرجت من الباب الضيق في مونديال روسيا عام 2018 عندما جردت من اللقب في الدور الأول في مجموعة كانت في متناولها، ضمت” المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية” لكنها حلت في المركز الأخير.
وفي مباراة ثالثة، سحقت أيسلندا منتخب ليشتنشتاين برباعية نظيفة.
البرتقالي يقترب
من ناحيتها، تابعت هولندا عروضها الهجومية منذ أن تولى الإشراف على تدريبها مديرها الفني الجديد-القديم لويس فان غال، ودكت شباك ضيفها منتخب جبل طارق “المتواضع” بسداسية نظيفة، في روتردام، في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة السابعة، ضمن التصفيات الأوروبية، لتقترب أكثر وأكثر من التأهل إلى مونديال قطر 2022.
ورفعت هولندا رصيدها إلى 19 نقطة مقابل 17 للنرويج، الفائزة على مونتينيغرو 1-0، و15 لتركيا، التي تفوقت على لاتفيا 2-1.
وافتتح قطب دفاع ليفربول وقائد المنتخب “البرتقالي” فيرجيل فان دايك التسجيل قبل أن يهدر ممفيس ديباي ركلة جزاء، لكن ديباي احتاج إلى دقيقتين لتعويض خطئه بعد لعبة مشتركة رائعة.
وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لصالح المنتخب “البرتقالي” إثر لمسة يد أخرى، فانبرى لها ديباي وسددها قوية في سقف الشباك (45+3).
ورفع ديباي رصيده من الأهداف على الصعيد الدولي إلى 35 هدفا، معادلاً رقم رود فان نيستلروي في المركز السادس في ترتيب أفضل لائحة الهدافين التي يتصدرها روبن فان بيرسي مع 50 هدفاً.
ولم تمض دقيقتان على مطلع الشوط الثاني، حتى أضاف المنتخب الهولندي الهدف الرابع بواسطة دنزل دامفريس، ثم سجل البديل أرنوت دانجوما الهدف الخامس، قبل أن يختتم البديل الآخر دونيل مالين التسجيل قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.
ويلز تؤجل حلم بلجيكا
أجلت ويلز تأهل بلجيكا إلى النهائيات بفوزها الثمين على مضيفتها إستونيا 1-0، في تالين، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022. سجل الهدف الوحيد كيفر مور مهاجم كارديف سيتي.
وكانت بلجيكا بحاجة إلى تعثر ويلز أمام إستونيا لضمان تأهلها دون أن تلعب، بيد أن فوز رفاق نجم ريال مدريد الإسباني غاريث بيل، الغائب بسبب الإصابة، أجَّل تأهل “الشياطين الحمر” إلى الجولة السابعة قبل الأخيرة في 13 نوفمبر المقبل، عندما تستضيف إستونيا.
وعززت ويلز موقعها في المركز الثالث برصيد 11 نقطة بفارق 5 نقاط خلف بلجيكا المتصدرة التي غابت عن النافذة الدولية الحالية بسبب خوضها الأدوار النهائية لمسابقة دوري الأمم الأوروبية، حيث حلت ثالثة بخسارتها أمام إيطاليا 1-2، وقبلها أمام فرنسا 2-3 في نصف النهائي.
وفي المجموعة ذاتها، أبقت تشيكيا على آمالها في المنافسة على بطاقة الملحق بفوزها على مضيفتها بيلاروسيا بهدفين نظيفين سجلهما مهاجم باير ليفركوزن الألماني باتريك شيك ومهاجم سبارتا براغ آدم هلوزيك.
وعززت تشيكيا موقعها في المركز الثاني برصيد 11 نقطة من 7 مباريات بفارق الأهداف أمام ويلز التي لعبت مباراة أقل، فيما تجمد رصيد بيلاروسيا عند 3 نقاط في المركز الأخير بعد تلقيها الخسارة السادسة على التوالي.

أول جريدة سعودية أسسها: محمد صالح نصيف في 1350/11/27 هـ الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي. وعاودت الصدور باسم (البلاد السعودية) في 1365/4/1 هـ 1946/3/4 م

أخبار ذات صلة

0 تعليق