الأخضر يواجه الصين وعينه على الثلاث نقاط

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جدة – هلال سلمان

يخوض منتخبنا الوطني مباراة مهمة أمام نظيره الصيني مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة)، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.
يبحث الأخضر عن الفوز الرابع على التوالي؛ من أجل البقاء على قمة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بالتساوي مع منتخب أستراليا الذي يتفوق بفارق هدف عن منتخبنا، قبل لقائهما المرتقب في الجولة الخامسة الشهر المقبل في سيدني.
ومن المتوقع أن يعتمد مدرب الأخضر، الفرنسي إيرفي رونار على التشكيلة ذاتها التي اختارها لمواجهة اليابان في الجولة الماضية، خصوصا بعد انضمام فهد المولد للتدريبات بشكل طبيعي وجاهزيته التامة لبدء المباراة أمام (التنين) الصيني.

وسيلعب رونار بالتشكيلة المتوقعة التالية” محمد العويس، عبدالله مادو، عبدالإله العمري، سلطان الغنام، ياسر الشهراني، عبدالإله المالكي، سلمان الفرج، فهد المولد، محمد كنو، عبدالرحمن غريب، صالح الشهري.
ويحتل منتخب الصين المركز الخامس في المجموعة بعد خسارته أول جولتين أمام أستراليا (3-0) ثم أمام اليابان على أرضه (1-0) قبل أن يفوز في الجولة الأخيرة بصعوبة على فيتنام (3-2).
ووصل منتخب الصين إلى جدة يوم السبت الماضي، وخاض تمارين تحضيرية للقاء على ملعب نادي الاتحاد بقيادة مدربه لي تاي.

تاريخ لقاءات المنتخبين
وفي تاريخ المواجهات المباشرة بين المنتخبين، لعب الأخضر مع الصين 18 مباراة في مختلف البطولات، انتصر كل منهما في 7 مباريات، وتعادلا في 4، وسجل منتخبنا 22 هدفا في مرمى الصين واستقبلت شباكه 21 هدفا، ويتصدر يوسف الثنيان قائمة هدافي مواجهات المنتخبين بـ 3 أهداف.
وفي المجموعة ذاتها، يواجه منتخب اليابان نظيره الأسترالي في مواجهة نارية قد تخدم نتيجتها الأخضر السعودي لو حسمها المنتخب الأسترالي؛ حيث سيخرج الساموراي الياباني من المنافسة على إحدي بطاقتي التأهل بصورة كبيرة في حال الهزيمة، فيما يستضيف منتخب عمان نظيره الفيتنامي.

gamal saleh

أول جريدة سعودية أسسها: محمد صالح نصيف في 1350/11/27 هـ الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي. وعاودت الصدور باسم (البلاد السعودية) في 1365/4/1 هـ 1946/3/4 م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق