برشلونة يصطدم بالبايرن في قمة ثأرية في انطلاق دوري أبطال أوروبا

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جدة – البلاد

تعود الإثارة للملاعب الأوروبية بانطلاق منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الليلة وغدًا، وستضفي عودة الجماهير للمدرجات المزيد من الحماس للبطولة الأغلى والأقوى على مستوى الأندية في العالم.
أخل انتقال ليونيل ميسي من برشلونة إلى باريس، وكريستيانو رونالدو من تورينو إلى مانشستر يونايتد بالنظام الساري في كرة القدم الأوروبية والبانوراما التنافسية الخاصة بها الآن مع عودة دوري أبطال أوروبا؛ البطولة التي تستعيد بشكل كبير أوضاعها الطبيعية مع عودة الجمهور إلى الملاعب، رغم بعض الاضطرابات بسبب تداعيات مباريات المنتخبات الوطنية.

وستحظى كرة القدم الإسبانية بأكبر عدد من الفرق في مرحلة المجموعات، فقد رفع فوز فياريال بالدوري الأوروبي عدد ممثلي الليغا في الـ(تشامبيونز ليغ) إلى 5، مقابل 4 لكل من ألمانيا وإنجلترا وإيطاليا المشاركة في البطولة.
ويخوض البطل تشلسي أول مواجهة في حملة الدفاع عن لقبه عندما يستقبل زينيت سان بطرسبرغ، ممثل المدينة التي ستحتضن نهائي البطولة في 28 من مايو المقبل.
ومنع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) زينيت من الاعتماد على البرازيليين مالكوم وكلاودينيو لعدم السماح بالانضمام لمعسكر منتخب السامبا الذي استدعاهما، كما فعلت الفرق الإنجليزية.
وفي نفس المجموعة يستقبل مالمو السويدي نظيره يوفنتوس، الذي سيبذل قصارى جهده لتعويض رحيل كريستيانو رونالدو وتقديم أداء مغاير للصورة الباهتة التي ظهر بها الموسم الماضي.

قمة ثأرية
تلقى المواجهة المرتقبة على ملعب كامب نو أكبر قدر من الاهتمام في يوم الافتتاح، فبايرن ميونيخ، الذي أذل الفريق الكتالوني بخسارة مخزية 8-2 في الموسم قبل الماضي، يزور برشلونة لأول مرة منذ ذلك الحين، وستسنح لكتيبة المدرب رونالد كومان فرصة الثأر، بحثا عن هوية له بعد رحيل ميسي.
ويلتقي دينامو وبنفيكا، القادمان من الأدوار التمهيدية، في نفس المجموعة في كييف.
كما ينضم كريستيانو رونالدو لساحة المعركة، إذ يتوجه مانشستر يونايتد، مع عودته إلى دوري أبطال أوروبا، إلى ملعب وانكدورف للعب أمام يانغ بويز السويسري.
وسيكون بمقدور النجم البرتغالي، هداف البطولة، معادلة الرقم القياسي المسجل باسم إيكر كاسياس باعتباره اللاعب الذي خاض أكبر عدد من المباريات.
وفي ذات المجموعة يلعب فياريال الذي يعود إلى المسابقة الأوروبية الأعلى مكانة، أمام أتالانتا الإيطالي.
ويستهل إشبيلية مشاركته على ملعبه سانشيز بيزخوان ضد سالزبورغ النمساوي، بينما يواجه ليل بطل فرنسا فولفسبورغ الألماني.

gamal saleh

أول جريدة سعودية أسسها: محمد صالح نصيف في 1350/11/27 هـ الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي. وعاودت الصدور باسم (البلاد السعودية) في 1365/4/1 هـ 1946/3/4 م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق