كارثة، هاكرز يستولى على بيانات المصريين من جهات حكومية ويبيعها بـ 3000 دولار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كارثة، هاكرز يستولى على بيانات المصريين من جهات حكومية ويبيعها بـ 3000 دولار, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 02:04 مساءً

أفاد موقع “روسيا اليوم” بأن فريق Dark Entry الأمني كشف عن تسريب بيانات 85 مليون مصري، بعدما تم نشرها على أحد مواقع التسريبات الخاصة بالهاكرز.


وقال الفريق الأمني: إن أحد الأشخاص على هذا الموقع نشر بيانات للمصريين تشمل: الاسم الكامل، اسم العائلة واسم الأم ورقم بطاقة الهوية (الرقم القومي) ورقم الهاتف المحمول، بحسب “روسيا اليوم”.


وأوضح الفريق الأمني أن البيانات يتم بيعها بـ3000 دولار، وهو رقم قليل جدا مقارنة بأهمية البيانات، حيث نشر الهاكر البيانات بعدما قام بجمعها من مواقع خاصة بالتأمين الصحي وإحدى الوزارات المهمة، بحسب “روسيا اليوم”.


ونوَّه الفريق الأمني إلى أن الهاكرز استطاع تقديم كل ما يثبت صحة أن البيانات سليمة، حيث أرسل الفريق رقم بطاقة خاصة بأحد المتوفين، وتبين أن البيانات صحيحة، حيث تم إبلاغ الجهات المختصة بجميع ما وصل إليه الفريق.

 

Advertisements

من جانبها.. تتقصى “فيتو” حول الواقعة الكارثية وأبعادها وتداعياتها، وسوف توافيكم بتفاصيل جديدة في خدماتها الإخبارية المتتالية.

 

 تعرض تطبيق فوري للاختراق

وفي وقت سابق تعرض تطبيق فوري للخدمات المالية عبر الإنترنت لتوقف تام، وتعطلت الخدمات الي يقدمها لأكثر م 300 ألف تاجر يعمدون التطبيق. 

 

وقال متعاملون يومئذ: إن موقع وابلكيشن فوري للمدفوعات الإلكترونية تعرضا  إلى الاختراق من قبل بعض الهاكرز، وهو ما أدى لسقوط سيستم الموقع الرئيسي.

 

وقال البنك العربي الإفريقي: "إن فوري تعرضت لهجوم إلكتروني، وتم الكشف عن معلومات التعريف الشخصية (PII) لعملائنا، وتم اتخاذ الإجراءات على الفور، وقمنا بحظر وصولهم، ومع ذلك، فإن أنشطتهم تشكل تهديدًا كبيرًا لسلامة وأمن بيانات عملائنا."

 

اختراق البنتاجون

وفي العام الماضي..تعرضت وزارة الدفاع الأمريكية، لحادث تسريب يعتبر من أخطر عمليات الاختراق التي تعرض لها الجيش الأمريكي، خاصة بعد الكشف عن مجموعة من رسائل البريد الإلكتروني لقيادة العمليات الخاصة في الجيش الأمريكي ونشرها علنا. 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق