مسلحون يقتلون شخصًا ويخطفون 150 آخرين في نيجيريا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مسلحون يقتلون شخصًا ويخطفون 150 آخرين في نيجيريا, اليوم السبت 25 نوفمبر 2023 06:41 مساءً

قال سكان محليون،  اليوم السبت، إن مسلحين شنوا هجومًا منسقًا على أربع قرى في ولاية زامفارا بشمال غرب نيجيريا مما أدى لمقتل أحد القرويين وخطف ما لا يقل عن 150 آخرين، منهم نساء وأطفال.

 

ولم يرد المتحدث باسم شرطة زامفارا حتى الآن على طلب للتعليق على الهجوم الذي وقع في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة.

 

وقال سكان لرويترز إن مسلحين على متن عشرات الدراجات النارية اقتحموا قرى موتونجي وكوانار-دوتسي وسابون-جارين ماهوتا وأونجوار كاو في منطقة حكومة مارو المحلية بالولاية.

 

Advertisements

 

وقال أحد القرويين، ويدعى دانكانداي موسى، لرويترز إنه تمكن من الفرار دون أن يلاحظه أحد خلال الفوضى، ولكن تم أخذ 20 من أفراد أسرته رهائن.


وقال: "تمكنت من الفرار بعد أن أعادوا تجميعنا نحن وسكان من القرى الثلاث الأخرى التي تعرضت للهجوم... هربت بينما كانوا يجروننا إلى الأدغال".

 

وتابع زعيم إحدى القرى إن لوالي دامانا، زعيم المسلحين، طلب 100 مليون نايرا (119 ألف دولار) من القرى ردًا على مقتل أربعة من رجاله في وقت سابق على يد القوات النيجيرية.

 

وأضاف، طالبًا عدم نشر اسمه خوفًا من استهدافه، "جاء أمس بصحبة رجاله وأخذ معه أكثر من 100 شخص، ولم نسمع منه شيئًا منذ ذلك الحين. وقُتل شخص بالرصاص بينما كانوا يأخذون الرهائن".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق