التخطي إلى المحتوى

مومباي: وافقت مجموعة سيتي لكرة القدم (CFG) يوم الخميس على صفقة لشراء حصة أغلبية في ناديها الثامن ، مومباي سيتي إف سي في الدوري الهندي الممتاز (ISL) ، مما يمثل خطوة كبيرة في كرة القدم الهندية. سيصبح CFG أكبر 65 في المائة من المساهمين في النادي ، إلى جانب المساهمين الحاليين والممثل رانبير كابور والمنتج السينمائي بيمال باريخ الذي سيضم مجتمعين 35 في المائة المتبقية من الأسهم، سيظل استكمال الاستثمار خاضعًا لموافقة بعض هيئات كرة القدم.

ستشمل عمليات CFG الآن ثمانية أندية لكرة القدم وشركات ذات صلة بكرة القدم في 13 مكتبًا حول العالم. توسعت المجموعة بشكل كبير منذ إنشائها في مارس 2013 ، وتوظف الآن أكثر من 2000 موظف ولديها أكثر من 1500 لاعب كرة قدم يلعبون أكثر من 2500 مباراة كل عام. من خلال حملة Cityzens Giving ، دعمت CFG أيضًا البرامج المجتمعية التي تمتد عبر ست قارات ، بما في ذلك مومباي في عددها 2019 ، وقالت نيتا أمباني ، وهي ترحب بمجموعة سيتي لكرة القدم في الدوري الهندي الممتاز (ISL): “إنها مناسبة تاريخية تحتفل بالارتفاع الملحوظ في كرة القدم الهندية وتجلب رؤيتنا للعبة الجميلة في الهند”.

“إنه تأييد كبير للنداء المتزايد لكرة القدم الهندية ولجميع مشجعي كرة القدم في الهند ، هذه لحظة لنفخر بها في كرة القدم وثقافتنا والفرصة التي نقدمها للعالم في تطوير الرياضة. إن قوة وإمكانات شبابنا تجعل الهند أكثر الفرص العالمية إثارة في العالم اليوم ، في كل ميدان ، وخاصة في الرياضة ” ، وتعليقًا على عملية الاستحواذ والفرص التي توفرها لجميع الأطراف ، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة سيتي لكرة القدم خلدون المبارك: “نعتقد أن هذا الاستثمار سيوفر مزايا تحويلية لمدينة مومباي سيتي ، ومجموعة سيتي لكرة القدم وكرة القدم الهندية ككل. تلتزم مجموعة City Football Group بمستقبل كرة القدم في الهند وبإمكانات نادي مدينة مومباي خلال ذلك المستقبل. “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *