"الزكاة والضريبة والجمارك" تصدر القواعد المنظمة لتشغيل مناطق الإيداع في المملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الزكاة والضريبة والجمارك" تصدر القواعد المنظمة لتشغيل مناطق الإيداع في المملكة, اليوم الجمعة 26 يناير 2024 08:01 مساءً

الرياض - مباشر: ​​​أصدرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك القواعد المنظمة لتشغيل مناطق الإيداع في المملكة، التي تهدف إلى تحديد الأحكام النظامية المتصلة بترخيص مناطق الإيداع وأسس ممارسة الأنشطة داخلها، وتوضيح التزامات المشغّلين وصلاحيات الهيئة الإشرافية والرقابية على هذه المناطق.

وتشمل القواعد إيضاح إجراءات تراخيص وأنشطة مناطق الإيداع، وشروط التقديم على الرخص، وكذلك الاشتراطات والمواصفات والالتزامات لمناطق الإيداع، إضافةً إلى الأحكام المرتبطة بالتزامات المشغلين وصلاحيات الهيئة في هذا الشأن، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة.

وتُعد مناطق الإيداع إحدى النظم والأوضاع الجمركية الخاصة التي تمكّن المستوردين والمصدرين والشركات اللوجستية من تخزين البضائع والقيام بالأنشطة والعمليات اللوجستية داخل هذه المناطق في وضع معلق للرسوم الجمركية والضرائب لحين إدخالها للسوق المحلي أو إعادة تصديرها.

ويُسهم ذلك في زيادة المرونة في إدارة السيولة المالية وتوفير بيئة تنظيمية داعمة لتنمية الحركة التجارية، وتحقيق المرونة في عمليات الفسح والتخزين وإعادة التصدير للوجهات المختلفة، وتيسير إجراءات الاستيراد والتصدير لشحنات مناطق الإيداع ورفع كفاءة التبادل التجاري، وذلك لتعزيز مكانة المملكة في أن تصبح مركزًا لوجستيًا عالميًا.

وتتيح هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الاطلاع على القواعد المنظمة لتشغيل مناطق الإيداع في المملكة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة (zatca.gov.sa).

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تفاصيل قرار محكمة العدل الدولية في قضية جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

مصر تبحث إمكانية الانضمام لنظام البطاقة الصفراء والعبور الجمركي بالكوميسا

مصر تُرحب بقرار محكمة العدل الدولية في قضية جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

الكرملين تحذر: ألمانيا تسير في طريق المواجهة الحاسمة مع روسيا

الأمم المتحدة: الوضع في قطاع غزة كارثة

أخبار ذات صلة

0 تعليق