تدشين المنصة الرقمية للفرص الاستثمارية الكبرى في عسير لمشاريع بـ3.7 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تدشين المنصة الرقمية للفرص الاستثمارية الكبرى في عسير لمشاريع بـ3.7 مليار ريال, اليوم الخميس 25 يناير 2024 11:53 صباحاً

الرياض – مباشر: دشن وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد الحقيل، المنصة الرقمية للفرص الاستثمارية الكبرى في منطقة عسير لمشاريع بقيمة 3.7 مليار ريال، والتي ستنعكس إيجاباً على نمو المنطقة وازدهارها.

وقال الحقيل، عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقاً": "من عسير الحبيبة أرض التنمية المستمرة والطبيعة الخلابة والمشاريع الابتكارية المميزة.. سعيد بالنهضة التي تشهدها المنطقة والدعم الذي تحظى به من قبل القيادة الرشيدة في جميع المجالات ومختلف الأصعدة خصوصاً المشاريع البلدية والسكنية، ومما سرني اليوم تدشين المنصة الرقمية للفرص الاستثمارية الكبرى لمشاريع بقيمة 3.7 مليار ريال والتي ستنعكس إيجاباً على نمو المنطقة وازدهارها بإذن الله".

ووجّه الوزير، خلال لقائه قيادات الأمانة، بضرورة الاهتمام بصغار المستثمرين، مشدداً على أهمية جاهزية الحدائق والساحات البلدية للمصطافين قبل فصل الصيف.

وزار الوزير المختبر الهندسي للعينات؛ الذي يُعنى باختبارات التربة والأسفلت والخرسانة، واطلع على الخطة التشغيلية وآلية عمل المختبر، حيث أُجريت اختبارات لأكثر من 8 آلاف عينة خلال العام الماضي، منوهاً بأهميته لضمان تنفيذ مشاريع البنية التحتية وفق أعلى مواصفات الجودة.

كما زار الحقيل معرض العينات الحضرية الذي يحتضن أدوات لمشاريع الحدائق والطرق والإنارة والكباري والأنفاق وواجهات المباني ولوحات الطرق والمباني لأكثر من 45 شركة متخصصة، كما يضم أحدث التقنيات المستخدمة في مشاريع المنطقة، حيث يعتبر المعرض الأول من نوعه في عسير.

ووقف الحقيل، خلال جولته التفقدية على مشروع تطوير حديقة الأندلس؛ والتي تُعد من أكبر حدائق أبها؛ إذ يهدف المشروع لأن تكون الحديقة مفتوحة ومفعمة بالأنشطة الترفيهية، ودمجها بمجموعة من الخدمات المبتكرة وفقاً لأعلى المواصفات، لجعلها نموذجاً من نماذج تحسين المشهد الحضري وأنسنة المدن.

والتقى الوزير عدداً من المستثمرين ورجال الأعمال في منطقة عسير، حيث ناقش اللقاء الفرص الاستثمارية التي توفرها الوزارة في القطاعين البلدي والإسكاني ضمن البرامج والمبادرات التنموية لتحفيز الاستثمار في القطاع وتوفير كافة التسهيلات للمستثمرين.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

50 اتفاقية ومذكرة تفاهم بأكثر من 100 مليار ريال في ختام منتدى مستقبل العقار

فائض تجارة السعودية مع اليابان يتخطى 104 مليارات دولار في 5 سنوات

مجلس الوزراء السعودي يصدر 17 قراراً تشمل إقرار المقابل المالي لتسجيل العقارات

"التجارة" تتيح للمنشآت والمتاجر الإلكترونية إصدار تراخيص تخفيضات يوم التأسيس

قرارات تنظيمية جديدة لقطاع توصيل الطلبات بالسعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق