كيفية إزالة Internet Explorer بالكامل من نظام التشغيل Windows 10

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لطالما كان Internet Explorer هو المتصفح الافتراضي لـ Windows . على الرغم من استمرار اعتماده في نظام التشغيل Windows 10 ،الا انه اصبح يشكل تهديدا حقيقيا للمستخدمين نظرًا لمشكلات الأداء وميزات أقل مقارنةً بمنافسيها ، وقد قامت مايكوسوفت باستبداله بـ Microsoft Edge.

3dbfc4c2eb.jpg

تجاهل العديد من المستخدمين ، بسبب الأسباب المذكورة أعلاه ، اختارت Microsoft الحفاظ على تثبيت Internet Explorer 11 على نظام التشغيل Windows 10 ، ولكن ليس كمتصفح افتراضي. في الآونة الأخيرة ، نصحت الشركة مستخدمي نظام التشغيل الخاص بها أن يتم ازالة هذا المتصفح في حواسبهم . فيما يلي كيفية إزالة برنامج Internet Explorer بالكامل من نظام التشغيل Windows 10.

تتم عملية إزالة برنامج Internet Explorer من نظام التشغيل Windows من خلال ميزات النظام الأصلية ، أي أن ان الشرح التالي لن يشكل اي خطر على ملفاتك او نظام الويندوز. إذا ندمت على إلغاء تثبيت المتصفح ، فيمكنك أيضًا إعادة تثبيته في أي وقت تراه ضروريًا.

كيفية إزالة Internet Explorer من نظام التشغيل Windows 10

بالإضافة إلى التحذيرات المذكورة أعلاه ، كما أنه من الضروري إلغاء تثبيت أي برنامج آخر ، يتطلب ذلك وجود حساب له امتيازات المسؤول او المدير على الجهاز. 

افتح قائمة ابدأ وابحث عن "لوحة التحكم".  

6b44406003.jpg

في قسم "البرامج" ، انقر على "إزالة تثبيت برنامج" ؛

61a1344541.jpg

الآن ، يجب ملاحظة أن Internet Explorer ليس جزءًا من القائمة. ثم انقر فوق "تمكين ميزات Windows أو تعطيلها"؛

3aa88c8ceb.jpg

في النافذة التي تظهر ، ابحث عن Internet Explorer 11 في القائمة وألغ تحديده. في الرسالة التي تظهر ، انقر فوق "نعم" ، ثم "موافق"؛

749c58689d.jpg

قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 بعد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر ، ستلاحظ ان Internet Explorer  لم يعد موجودًا في Windows. إذا كنت بحاجة إلى استرجاعه، ما عليك سوى اتباع خطوة الخطوة المذكورة أعلاه ، ضع علامة في المربع المجاور لها في القائمة وأعد تشغيل الكمبيوتر حتى تتم إعادة تثبيته.

أخبار ذات صلة

0 تعليق