“بوبيندزا وكوييار” الأكثر صناعة للأهداف والتمرير

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جدة – هلال سلمان

أفرزت الجولات الـ 4 التي لعبت في دوري روشن للمحترفين، العديد من الإحصاءات التي تخص اللاعبين والأندية.
ويأتي لاعب الشباب أرون بوبيندزا في صدارة صانعي الأهداف حيث قدم 3 تمريرات حاسمة، بالإضافة إلى تسجيله هدفين، ما يعني أنه ساهم في 5 من الأهداف الـ 12 التي سجلها (الليوث)، ويأتي خلفه 8 لاعبين نجحوا في صناعة هدفين وهم” كاكو (التعاون) وحمدان الشمراني وكورونادو (الاتحاد) ونواف القميري (الطائي) وأحمد الزين (ضمك) وكونان (النصر) وسانتي مينا (الشباب) وسعود عبدالحميد (الهلال).
وفي قائمة الأكثر تمريرا يأتي لاعب الهلال كوييار برصيد 332 تمريرة، وخلفه حسين القحطاني من الشباب (300 تمريرة) ثم علي البليهي من الهلال (290).

ويشترك الثلاثي كورونادو (الاتحاد) وجوانكا (الشباب) وفيصل فجر (الوحدة) في قمة صانعي الفرص ولكل منهم 12 فرصة.
ويأتي لاعب الوحدة فيصل فجر في طليعة اللاعبين لعبا للكرات العرضية بـ 32 عرضية، يليه كونان من النصر بـ 30، ثم مراد باتنا من الفتح (27). أما الأكثر تشتيتا للكرات بين مدافعي الدوري فهو البرازيلي ماوريسيو أنطونيو من الباطن بـ 28 كرة مشتتة، ثم نالدو التعاون بـ 25 وبعده زميله حسن كادش (23).
وسجل ثلاثي الحراسة: عبدالله المعيوف (الهلال) وكيم سيونج جيو (الشباب) ومارسيلو غروهي (الاتحاد) تميزا فريدا بالحفاظ على نظافة شباكهم حتى الآن.

gamal saleh

أول جريدة سعودية أسسها: محمد صالح نصيف في 1350/11/27 هـ الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي. وعاودت الصدور باسم (البلاد السعودية) في 1365/4/1 هـ 1946/3/4 م

أخبار ذات صلة

0 تعليق