برشلونة يحتاج إلى 100 مليون يورو.. وهذا سبب رحيل ميسي

الامارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ذكرت تقارير صحفية اليوم السبت أن نادي برشلونة لايزال في حاجة إلى 100 مليون يورو (102 مليون دولار) على الأقل لكي يتمكن من تسجيل لاعبيه الجدد والامتثال لمتطلبات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأوضح برشلونة في وقت سابق أنه يعاني من مشاكل مالية خطيرة، ومع ذلك أنفق النادي قدرا كبيرا من المال في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بإبرامه عدة صفقات أبرزها التعاقد مع القناص البولندي روبرت ليفاندوفسكي من صفوف بايرن ميونخ الألماني مقابل 50 مليون يورو.

وأعرب جوليان ناجلسمان مدرب بايرن عن دهشته من كيفية إبرام برشلونة هذه التعاقدات رغم أن ديونه يتردد أنها بلغت مليارا و350 مليون يورو.

وباع برشلونة 15% إضافية من حقوق البث التليفزيوني لمبارياته في الأعوام الـ25 المقبلة، لشركة الاستثمار العالمي "سيكس ستريت" أمس الجمعة، بعد أن باع لها 10% من الحقوق الشهر الماضي.

ووفرت هذه العملية المال لبرشلونة، ولكن صحيفة "سبورت" أشارت إلى أن النادي الكتالوني لايزال في حاجة للمزيد من المال للامتثال للوائح المالية للدوري الإسباني لكرة القدم، وهو السبب الذي دفع الفريق للسماح برحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي العام الماضي.

وبحسب صحيفة "سبورت" فإن برشلونة يرغب في بيع حصة الأقلية بما لا يزيد عن 9ر49% من وحدة التراخيص والتجارة الخاصة بالنادي.

ومن المتوقع أن يحصد برشلونة حوالي عشرة ملايين يورو من معسكره الإعدادي الحالي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد يلجأ برشلونة لبيع بعض لاعبيه، على سبيل المثال السماح بانتقال فرينكي دي يانج إلى مانشستر يونايتد بهدف توفير المال، في الوقت الذي أشارت فيه تقارير إعلامية كتالونية إلى أن برشلونة يتطلع للتعاقد مع لاعب أخر، وسط تكهنات بشان اهتمامه بقلب دفاع اتلتيك بيلباو إينيجو مارتينيز.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

أخبار ذات صلة

0 تعليق