في دوري” يلو”.. صراع رباعي ملتهب على الصدارة.. وتراجع مخيف للدانة

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حائل- خالد الحامد

تواصلت الإثارة في دوري” يلو” للدرجة الأولى للمحترفين، بعد إسدال الستار عن الجولة الـ35، وقبل ثلاث جولات من النهاية.
لم تشهد لقاءات الجولة المنصرمة تغييرا ملحوظا في الخطوط الأمامية، عدا تقدم الجبلين للمركز الثالث مستفيدا من تعثر الوحدة بالتعادل أمام العدالة وتراجعه للرابع.

صدارة ملتهبة
واصل الخليج صاحب الـ61 نقطة رحلة الصعود على الرغم من تعثره بالتعادل مع فريق جدة صاحب المركز الـ13، مع تعاظم خطر مطارديه على الصدارة والتأهل لدوري المحترفين، خصوصا وصيفه العدالة، ثم الجبلين والوحدة، مستشعرا خطر الحسابات الرقمية المقبلة مع منافسيه، ولعل الفارق النقطي البسيط بين فرق الصدارة سيشعل اللقاءات المقبلة، نظرا لسعي فرق المقدمة لتحقيق طموحات جماهيرها في الصعود هذا الموسم، والعودة إلى الأضواء ولو بالبطاقة الثانية والثالثة.
ويأتي العدالة ثانيا بنفس الرصيد بعد خروجه بالتعادل السلبي أمام مضيفه الوحدة، مستفيدا من تعثر الخليج المتصدر بالتعادل.

تألق جبلاوي
كان الجبلين هو نجم الجولة، بعد فوزه على نجران متقدما للمركز الثالث برصيد 59 نقطة، بفارق نقطتين بينه وبين المتصدر والوصيف، بانتظار المقبل من الجولات.

هدوء الوسط
تشهد مناطق الدفء في سلم ترتيب الدوري، هدوءا متواصلا، بعيدا عن صخب الصعود، وصراع البقاء، بوجود الخلود والعروبة ونجران والأخدود.

صراع الهبوط
بعد تأكد هبوط الكوكب وبيشة، لا تزال دوامة الهبوط تهدد ” الجيل والدرعية والنهضة” ولكن الخطر أيضا يشمل “الشعلة وجدة والساحل والعين”؛ لذا حسابات الهبوط ستكون أكثر تعقيدا في الجولات الثلاث المتبقية، في ظل رغبة الجميع في البقاء والابتعاد عن شبح الثانية.

حظوظ الصعود أو البقاء
• المتصدر الخليج سيلعب مع كل من العدالة والساحل ونجران ويحتاج لضمان الصعود إلى (3) انتصارات بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى، لاسيما أنه سيلعب مع منافسه العدالة والفوز يعتبر بـ (6 نقاط).
• العدالة المتساوي مع الخليج في عدد النقاط سيخوض مباريات قوية؛ حيث سيلاقي فرقا منافسة وهي” الخليج وأحد وجدة”، وقد يكون أوفر حظًا في حال فوزه وتعثر منافسيه الجبلين والوحدة.
• الجبلين الذي يمتلك (59 نقطة) سيلعب مع (3 فرق) مهددة بالهبوط، منها ” العين والجيل والساحل” وستكون مبارياته أصعب لرغبة تلك الفرق بالهروب من الهبوط، ويأمل في تعثر المتصدر والوصيف أو الوحدة الذي يضغط عليه من الخلف.
• الوحدة يمتلك (58 نقطة) سيلتقي مع (3 فرق) مهددة بالهبوط وهي” الشعلة والدرعية والعروبة” الفريق يأمل في توقف الخليج والعدالة مع تعثر الجبلين.

‏- المباريات المٌتبقية للفرق المثنافسة على الهروب من الهبوط لدوري الدرجة الثانية :
• الساحل (42)” الكوكب، الخليج، الجبلين”
• العين (42)” الجبلين، الكوكب، القادسية”
• الجيل (40)” الدرعية، الجبلين، النهضة”
• الدرعية (39)” الجيل، بيشة، الوحدة”
• النهضة (37) “أحد، الخلود، الجيل”.

gamal saleh

أول جريدة سعودية أسسها: محمد صالح نصيف في 1350/11/27 هـ الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي. وعاودت الصدور باسم (البلاد السعودية) في 1365/4/1 هـ 1946/3/4 م

أخبار ذات صلة

0 تعليق