متحدث التعليم العام: نهيئ الطلاب والأسر نفسيًا للعودة الحضورية

المواطن نيو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت المتحدث الرسمي للتعليم العام ابتسام الشهري، إن وزارة التعليم تهيأت تمامًا للعودة الحضورية للطلاب مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، وتهيئة الطلاب والأسر نفسيًا لذلك.

وزارة التعليم تهيئ الطلاب نفسيًا

وأضافت الشهري، في مداخلة هاتفية لقناة الإخبارية، إن التهيئة ليست فقط للطلاب والطالبات ولكنها للأسر أيضًا ولأولياء الأمور، مشيرة إلى أن وزير التعليم أكد على أهمية التهيئة النفسية للطلبة خاصة أن هناك فئة من الطلاب لم تأتِ للمدرسة بشكل منتظم مما يقرب من العامين أو أكثر.

طريقة التهيئة النفسية

وحول كيفية تهيئة الطلاب نفسيًا للعودة الحضورية للمدرسة، أوضحت المتحدث الرسمي للتعليم العام أن هناك المنصات المختلفة التي تستخدم لعملية التهيئة النفسية للطلاب من خلال تحفيزهم للعودة الحضورية، إضافة إلى ترتيب العديد من الأنشطة والفعاليات طوال اليوم الدراسي والتي تساعد على بث روح الحماس داخل الطلاب.

تعليمات الوزير

وفي وقت سابق أكد وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ، على أهمية التهيئة النفسية للطلبة، وجاهزية أعمال الصيانة والنظافة في المدارس.

وقالت وزارة التعليم، عبر حسابها الرسمي في “تويتر”: استعدادًا للعودة الحضورية للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال؛ وزير التعليم يؤكد في اجتماعه مع مديري التعليم على أهمية التهيئة النفسية للطلبة، وجاهزية أعمال الصيانة والنظافة في المدارس.

كما شدد وزير التعليم على أهمية تطبيق الإجراءات الصحية المعتمدة من “وقاية”؛ للحفاظ على سلامة الطلبة وأسرهم ومجتمعهم.

عودة الدراسة الحضورية

وفي وقت سابق، قررت وزارة التعليم، استئناف الدراسة الحضورية للطلاب والطالبات في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال مِمَنْ هم أقل من 12 عامًا في المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية، وذلك من يوم الأحد 20/‏ 6/‏ 1443هـ، الموافق 23 يناير 2022، مع استمرار التعليم عن بُعد من خلال مختلف المنصات للطلبة الذين يتعذّر حضورهم لأسباب صحية.

وأكدت وزارة التعليم، أنها تتابع سير العملية التعليمية في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال وفق النماذج التشغيلية المرنة للعودة، والالتزام بتطبيق البروتوكولات والإجراءات الصحية المعتمدة من هيئة الصحة العامة “وقاية”، مع التأكيد على جاهزية جميع المدارس في تطبيق تلك البروتوكولات والإجراءات.


أخبار ذات صلة

0 تعليق