تحذير خطير.. ممنوع استخدام "ورق الفويل" في طهي وتغليف الطعام

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعد ورق "الفويل" من العناصر الأساسية التي لا غنى عنها في كل مطبخ، ويتكون من الألومنيوم والقصدير، وهما مادتان ضارتان بالصحة ومن أشهر استخداماته تغليف سطح البوتاجاز، لحمايته من بقع الطعام التي تتناثر في أثناء عملية طهي الطعام وتغليف الأطعمة.

وتعتبر عملية تغليف البوتجاز بورق الفويل أمر خطر، لأنها تعرض حياتك وأسرتك للخطر، حيث لا بد من الانتباه عند تغليف البوتاجاز بالفويل بعد تنظيفه، لأنه مع مرور الوقت قد تتناثر قطع صغيرة جدًّا منه داخل ماسورة الغاز الموجودة أسفل أعين البوتاجاز، ما يؤدي مع الوقت إلى انسداد الماسورة.

ونتيجة لضغط الغاز مع الانسداد قد يتسرب الغاز، محدثًا اشتعالا في المطبخ عند إشعال النار، وكذلك عند تغطية ماسورة الغاز الطبيعي بالمطبخ بورق الفويل حفاظًا على نظافتها، فإنه يزيد من درجة حرارتها، وقد يزيد من خطر حدوث انفجار خاصة في فصل الصيف ومع ارتفاع درجة حرارة المطبخ.

كما أن هناك خطورة من استخدام "الفويل" لطهي الطعام أو تغليفه وهو ساخن، لأن الألومنيوم ينتقل إلى الطعام ويتفاعل معه، ثم يتراكم في الجسم ويصل إلى المخ والعظام، مسببًا الإصابة بالزهايمر وهشاشة العظام، وقد يؤدي في بعض الحالات إلى الإصابة بالتسمم الغذائي.

وأشارت إحدى الدراسات إلى أن زيادة نسبة الألومنيوم باللحوم الحمراء ولحوم الدجاج المطهية في ورق الفويل، التي تزيد أكثر كلما كانت الحرارة أعلى، أو امتدت مدة الطهي لفترة طويلة، وإذ يتفاعل الألومنيوم الموجود في ورق الفويل مع الطعام نتيجة الطهي، خاصة مع الأطعمة الحمضية، مثل الطماطم والليمون، فتنتج مكونات تتراكم في الجسم وتضر بالصحة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق