"إزاي توقف انتشار كورونا في الشتاء"؟ .. 4 طرق

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا COVID-19، وانخفاض درجات الحرارة، نشهد بالفعل تفاقم الوباء في هذا الشتاء.

ووفقا لتقرير نشره موقع CNET، فنظرًا لاحتمال الانتشار المحمول جواً لتجمع كورونا COVID-19 في الداخل مع الآخرين الذين لا تعيش معهم، فهو ببساطة أكثر خطورة من التواجد في الخارج، وهناك عامل آخر هو العطلات القادمة، والتي عادة ما تتضمن التجمعات في الداخل مع الأصدقاء والعائلة، ولسوء الحظ، يجب أن تبدو الإجازات هذا العام مختلفة حتى يظل الناس آمنين.

وهناك بعض الإجراءات البسيطة التي يمكننا اتخاذها والتي يمكن أن تساعد بشكل كبير في منع انتشار كورونا ولابد أن يتم وضعها في الاعتبار للبقاء في أمان:

1 - ارتدِ قناعًا بين الأشخاص خارج أسرتك (في الداخل والخارج)

إذا كان هناك شيء واحد نعرفه عن الأشياء التي يمكن أن تساعد في الحد من انتشار كورونا COVID-19، فهو ارتداء الأقنعة، ويعتبر هذا الإجراء الأمني البسيط والفعال للغاية الآن جزءًا طبيعيًا من الحياة نحتاج إلى الاستمرار فيه طوال فصل الشتاء.

وقد ترتدي قناعًا بالفعل عندما تكون في الأماكن العامة، ولكن يجب أيضًا أن تفكر في ارتداء قناع عندما تكون حول شخص لا يعيش معك، سواء كان ذلك في الداخل أو الخارج.

 

 

2 - استمر في غسل يديك واستخدام معقم اليدين

إذا كنت معتادًا على غسل يديك أكثر واستخدام معقم اليدين بشكل متكرر، فإن الاستمرار في هذه الممارسة سيفيدك أنت والآخرين فقط، وإذا كنت تتقاعس عن نظافة اليدين، فقد حان الوقت الآن لإعادة وضعها موضع التنفيذ.

و تذكر دائما أنك بحاجة للغسيل لمدة 20 ثانية على الأقل، ويفضل أن يكون ذلك بالماء الدافئ والصابون المضاد للبكتيريا.

3 - تدرب على التباعد الاجتماعي في الداخل والخارج

يعد التباعد الاجتماعي أحد الأدوات الرئيسية التي نعلم أنها يمكن أن تساعد في الحفاظ على سلامتك أنت والآخرين من حولك، وقد تعتقد أنك بحاجة لممارستها فقط عندما تكون بالخارج في الأماكن العامة وحول الغرباء، ولكن يجب أن تفكر في استخدامها في مواقف أخرى أيضًا.

وعلى سبيل المثال، إذا كنت تزور الأصدقاء أو العائلة الذين لا تعيش معهم، فيجب أن تمارس التباعد الاجتماعي سواء كنت في الداخل أو الخارج.

4 - خطط لعقد لقاءات افتراضية مع الأصدقاء والعائلة

هذا العام ، بدلاً من اللقاءات المباشرة، خطط لمزيد من جلسات Hangout الافتراضية، سواء كان ذلك من خلال التطبيقات المنتشرة مع تجنب اللقاءات الشخصية المباشرة.

وعلى الرغم من أنه ذلك ليس مثاليًا، إلا أن هذا العام هو الخيار الأكثر أمانًا لدينا للزيارة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق