يخلصك من الأرق ويقلل التوتر.. 4 فوائد للنوم في غرفة باردة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

النوم من أهم الأشياء التي تلعب دور كبير في جودة الصح العامة، وقد نعلم أن الحصول على قدر كاف منه خلال ساعات الليل أمر ضروري، لكن ربما لا نعلم أن البيئة المحيطة بنا أثناء النوم مثل الإضاءة ودرجة الحرارة قد تؤثر على جودة النوم.

أثبتت الدراسات أن النوم في غرفة باردة أفضل لصحتك من النوم في غرفة دافئة، على الرغم من أن النوم في هذا الوضع قد لا يبدو خيارًا مثاليًا.

أشار موقع «boldsky» إلى عدة فوائد للنوم في غرفة منخفضة الحرارة، تعرف عليها.

يساعد عى النوم بسرعة

يساعد النوم في غرفة أكثر برودة على خفض درجة حرارة جسمك بطريقة صحية، وبالتالي يساعدك على النوم بشكل أسرع، كما يساعدك على التخلص من الأرق.

يساعد على النوم باستغراق

درجة الحرارة المنخفضة في غرفة النوم تساعد في تنظيم درجة حرارة جسمك طوال الليل، وبالتالي تساعدك على النوم بعمق، مما يمنحك الشعور بالمزيد من الطاقة والحيوية بعد الاستيقاظ.

تحسين عملية التمثيل الغذائي

يساعد اللنوم في درجة حرارة منخفضة على التخلص من الدهون الضارة الموجودة في الجسم والتي تسمى بالدهون البيضاء وذلك من خلال تنظيم عملية التمثيل الغذائي، مما يساهم في الوقاية من مرض السكري.

يقلل من الشعور بالتوتر

النوم في غرفة باردة يمكن أن يساعد في تقليل مستويات التوتر لديك وبالتالي يحسن مزاجك، كما يساعدك على ترتيب أفكارك والتفكير بشكل أفضل، وذلم من خلال مساعدتك على النوم بعمق.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    152,719

  • تعافي

    120,312

  • وفيات

    8,362

أخبار ذات صلة

0 تعليق