منها فرشاة الأسنان والمرتبة.. 4 أدوات أساسية في المنزل قد تضر بصحتك

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

الوصول لدرجة مثالية من النظافة والنظام والمظهر الجيد في المنزل والحصول على يوم أكثر سهولة أمر نسعى إليه جميعًا، ورغم ذلك فإننا نستخدم العديد من الأشياء خلال حياتنا اليومية بالمنزل لتسهيل يومنا، قد تؤدي لتلويثه بدلًا من جعله أكثر نظافة.

لذلك أشار موقع «brightside» إلى مجموعة من العادات الخاطئة الأكثر شيوعًا بين الناس، حين يرغبون في تنظيف أدواتهم ومنازلهم أو جعل حياتهم داخل المنزل أكثر سهولة، والتي قد تكون ضارة بالصحة، تعرف عليها.

المراتب

على الرغم من أن المراتب لا غنى عنها عند الرغبة في النوم، إلا أنها أيضًا الطريقة المثلى للسماح للتلوث بالدخول إلى منزلك دون أن تلاحظه، حيث يتم إضافة عناصر مقاومة للحريق إلى المراتب لمنعها من أن تكون قابلة للاشتعال، وهذا يعني أن الحمل الكيميائي عديم الرائحة مرتفع للغاية، لذلك ربما لا نشعر أننا نستنشق هذه المواد الكيميائية.

وللحفاظ على صحتك من الآثار الجانبية للمواد الكيميائية الموجودة في المراتب، يوصى بتهوية سريرك كل يوم بعد الاستيقاظ.

التنظيف الجاف للملابس

يعد إرسال ملابسك إلى المنظف الجاف أحد أفضل الأشياء التي تسهل عليك حياتك، حيث تحصل على النتيجة المطلوبة دون أي مجهود، ولكن قد لا تعلم أن اللجوء إلى هذه الخدمة في عدة مناسبات يمكن أن يضر بصحتك، حيث يتم استخدام مادة تسمى البيركلورو إيثيلين، أثناء عملية التنظيف الجاف، وهي مادة خطيرة على الصحة، لذلك إذا اضطررت لتنظيف ملابسك تنظيفا جافا عليك بتهويتها جيدًا قبل تخزينها في خزانة الملابس.

فرشاة الأسنان

على الرغم من أن فرشاة الأسنان عنصر أساسي في النظافة اليومية، إلا أنها أيضًا مكان يمكن أن تتراكم فيه الجراثيم والبكتيريا بسهولة، وقد يؤدي تخزينها بشكل خاطئ إلى تراكم البكتيريا بشكل متزايد كما أن احتفاظك بنفس فرشاة الأسنان لمدة زائدة عن اللزوم للإضرار بصحتك.

وتعد أفضل طريقة لتخزين فرشاة الأسنان هي إبقائها في وضع رأسي وفي منطقة جيدة التهوية، بحيث تكون جافة تمامًا حين تستخدمها في المرة التالية، مع ضرورة تغييرها بشكل دوري.

المنشفة

قلة من الناس يعرفون أن المنشفة التي تعد أداة أساسية في الحياة اليومية عادة ما يكون مليئًة بالجراثيم نظرًا لوجودها دائمًا في الحمام مما يعرضها للرطوبة، وللوقاية من الأمراض التي قد تجلبها المنشفة، يجب غسلها بانتظام شديد، وإذا أمكن، يجب تعليقها بالخارج لتجف في الشمس.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    152,719

  • تعافي

    120,312

  • وفيات

    8,362

أخبار ذات صلة

0 تعليق