قد يكون نمط الحياة.. 7 أسباب للشعور الدائم بالإرهاق

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

الشعور بالإرهاق المستمر وعدم القدرة على ممارسة الحياة بشكل طبيعي أمر مزعج للغاية خاصة إذا لم يكن ناتجا عن سبب مرضي بعينه وبالتالي يسهل علاجه والتغلب عليه.

أشار موقع «boldsky» إلى أنه بعض الأسباب المحتملة التي قد تسبب الشعور بالإرهاق الدائم والتي قد ترجع لحالات مرضية بسيطة أو لعادات خاطئة في أسلوب الحياة، تعرف عليها وحاول علاجها للتخلص من هذا الشعور.

الأنيميا

الأنيميا وفقر الدم الناتج عن نقص خايا الدم الحمراء المسؤولة عن نقل الأكسجين لمختلف أجزاء الجسم، من الأسباب الشائعة للإرهاق، لذا إذا كنت تشعر بالإرهاق المستمر المصحوب بالصداع وصعوبة في التركيز وسرعة ضربات القلب والأرق، افحص نفسك وتأكد من ما إذا كنت مصاب بالأنيميا أم لا.

مشاكل الغدة الدرقية

تفرز الغدة الدرقية الهرمونات التي تتحكم في وظائف الجسم الأساسية، لذا إذا كانت الغدة الدرقية لا تعمل بشكل صحيح، فإنها تخرج هرموناتك عن السيطرة مما يعرضك للشعور بالإرهاق، فإذا كنت تشعر بإرهاق مصحوب بجفاف الشعر والجلد وهشاشة الأظافر وانتفاخ تحت العينين وزيادة معدل ضربات القلب، وتقلبات المزاج، اختبر وظائف الغدة الدرقة.

مرض السكري

إذا كنت تشعر بانخفاض مستويات الطاقة، المصحوبة بالشهو بالعطش وتشوش الرؤية، والشعور بالغضب بالإضافة لرغبة المتكررة في التبول وفقدان الوزن المفاجئ، فأنت بحاجة إلى فحص مستويات الجلوكوز في الدم لديك، حيث قد يؤدي اضطراب مستوى السكر في الدم إلى ظهور الأعراض الغير مرغوب فيها بما في ذلك الشعور بالإرهاق.

نقص فيتامين ب 12

فيتامين ب 12 هو أحد الفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على مستويات الطاقة المثلى، إذ يسبب نقص هذا الفيتامين في أجسامنا التعب والارتباك الذهني، في حالة التأكد من أنك تعاني من نقصه يمكنك تناوله كمكملات غذائية أو اختيار مصادر طبيعية مثل البيض والدجاج والأسماك.

نمط الحياة غير النشيط

الكسل والاستسلام للشعور بالخمول هو أحد العوامل الرئيسية التي تساهم في تعزيز الضعف والتعب، حيث تربط الدراسات نمط الحياة الخاملة بمتلازمة التعب المزمن التي تتميز بالإرهاق الشديد وغير المبرر يوميًا، ويمكن أن يساعد استبدال نمط الحياة المستقرة بأسلوب نشط في تقليل التعب وزيادة مستويات الطاقة لديك.

بعض الأطعمة

الأطعمة مثل منتجات الألبان والمنتجات الغنية بالجلوتين والبيض وفول الصويا والذرة تعتبر من الأسباب الشائعة التي يمكن أن تجعلك متعبًا، حيث تسبب فيما يسمى بالحساسية الغذائية مما يرهق الجسم في عملية الهضم.

الضغط النفسي

الإجهاد الذهني المزمن والتوتر والقلق المفرط يعتبر من العوامل الأساسية التي تجعلك غير قادر على ممارسة حياتك بشكل طبيعي بسبب الشعور بالقلق، ورغم إنه قد يكون تجنب التوتر أمرًا مستحيلًا في بعض الأحيان، إلا أنه يمكنك إدارة هذا التوتر من خلال ممارسة الرياضة وتمارين التأمل.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    152,719

  • تعافي

    120,312

  • وفيات

    8,362

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق