خبيرة تغذية توضح علاقة الـ«شاي بلبن» بزيادة الوزن

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يعد مشروب الشاي باللبن واحد من المشروبات الشعبية في مصر، حتى أن البعض ربما يتناول أكثر من كوب على مدار اليوم. ورغم شعبيته إلا أن خبراء التغذية حذروا من هذا المزيج وقالوا أنه منعدم الفائدة، بل وله أضرار عند الإكثار منه.

من التهم الموجه لمشروب الشاي بلبن أيضاً أنه يزيد الوزن ويتسبب في تراكم الدهون في منطقة البطن. من جانبها قالت خبيرة التغذية، نيللي شمس، عبر حسابها الرسمي على انستجرام أن الشخص بحاجة لتناول 70 كوب من الشاي باللبن يزيد الوزن نصف كيلو جرام، وأوضحت أن ربط هذا المشروب الشعبي بزيادة الوزن غير منطقي.

وأردفت «شمس» أنه يمكنك تناول الشاي باللبن حتى إذا كنت تتبع خطة لإنقاص الوزن، كذلك، أكدت على أن الريجيم الذي يمنع الشخص من الأكلات والمشروبات الروتينية التي اعتاد على تناولها عادةً ما ينتهي بالفشل، بينما الأفضل هو تحقيق التوازن بين العادات اليومية وروتين الأكل الذي يميل له كل شخص، وبين الريجيم.

وفي إطار الحديث عن طرق إنقاص الوزن، قالت خبيرة التغذية إن هناك بعض التغييرات البسيطة التي تنعكس على الوزن وتساعد في تفتيت الدهون دون الإخلال بالروتين اليومي لأي شخص راغب في خسارة بضعة كيلو جرامات، منها الامتناع عن تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة، واستبدالها بالماء أو مشروبات الكافيين دون مبالغة. أيضاً تناول حصة وفيّة من البروتين والألياف سيساعدك على بناء العضلات والشعور بالشبع لساعات من ثم الحد من تناول الحصص الإضافية التي تزيد الوزن.

وأكدت من خلال الفيديو الذي نشرته على حسابها الرسمي، أن إضافة الخل على السلطة يومياً يساعد في إبطاء امتصاص النشويات ما ينعكس على الوزن بعد فترة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    152,719

  • تعافي

    120,312

  • وفيات

    8,362

أخبار ذات صلة

0 تعليق