في اليوم العالمي للرجال.. هذه الفحوصات يجب القيام بها فوراً

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

على الرغم من تأكيد المختصين على ضرورة خضوع كل من الرجال والنساء للفحوصات الطبية، إلا أن الكثير من الرجال يهملون القيام بتلك الخطوة.

ومع احتفال العالم، في شهر نوفمبر، اليوم العالمي للرجل، الذي يوافق اليوم، هناك مجموعة من الفحوصات الطبية الضروري القيام بها، موقع «dailymedical» قدم روشتة من الفحوصات التي يجب قيام الرجل بها خلال فترات عمره المختلفة، تتمثل في:

التحاليل الطبية للرجل بسن 18- 39 فحوصات ضغط الدم، وارتفاع السكر في الدم وارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم قد لا يكون له أي أعراض في المراحل المبكرة، ولكن القيام باختبارات دم بسيطة يمكن أن تتحقق من هذه الحالة.

يعد سرطان الخصية غير شائع وتحدث معظم الحالات بين سن 20 – 54 عاماً. توصي جمعية السرطان الأميركية بإجراء فحص ذاتي للخصيتين بشكل روتيني خاصة لدى الرجال الذين تتواجد لديهم عوامل تزيد من خطر الإصابة

بسن 40: 50 مع التقدم بالسن سيكون عليك إجراء العديد والعديد من الفحوصات من أجل العناية بنفسك وصحتك، من الضروري إجراء فحوصات لفيروس الالتهاب الكبدي الوبائي (سي) توصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية بأن يخضع الرجال الذين ولدوا في الفترة من عام 1945 إلى 1965، لفحص فيروس «سي»، ذلك الفيروس الذي يمكن أن يتلف الكبد.

تقترح جمعية القلب الأميركية أن يجري الرجال فحص سكر دم صائم، الذي ربما يمكنهم من تحديد ما إذا كانوا في مرحلة الإصابة بالسكري أم في مرحلة ما قبل الإصابة به

ويجب أن يكرر الرجال الفحص على الأقل كل 3 سنوات، فكثير من الرجال لا يدركون أنهم مصابون بمرض السكري أو أنهم في طريقهم للإصابة به، وقد يساعد إدخال تغييرات مبكرة على نمط الحياة في الحيلولة دون تطور المرض، أو في إبقائه تحت السيطرة من أجل تجنب المضاعفات طويلة الأجل.

إجراء فحوصات سرطان القولون توصي لجنة الخدمات الوقائية بأن يخضع الرجال المعرضون للخطر لفحص خاص بسرطان القولون بدءا من سن الخمسين.

اهم التحاليل الطبية للرجل بسن 50: 70 سرطان البروستاتا، فحص سرطان الرئة لفئات بعينها من المدخنين الأكبر سنا والمدخنين السابقين.

كما ينصح بإجراء فحص مخطط القلب، وخاصة إذا كان هناك تاريخ عائلي للإصابة بأمراض القلب، أو إذا كان هناك بالفعل ارتفاع الكوليسترول أو ارتفاع ضغط الدم، فإن تخطيط صدى القلب أو اختبارات الإجهاد القلبي يمكن أن تضمن العلاج المبكر لأمراض القلب.
اختبار إنزيم الكبد، من المهم أن يتم فحص هذه الإنزيمات للرجال، حيث يمكن أن ترتفع نسبتها بسبب الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، واضطرابات الغدة الدرقية، والسمنة.
وأخيراً، اختبار TSH، أي تغييرات في الهرمونات التي تنتجها الغدة الدرقية يمكن أن تؤثر على حياة الرجل، وتسبب زيادة الوزن، والخمول، والإرهاق، أو التعب.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    112,676

  • تعافي

    101,783

  • وفيات

    6,535

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق