الجيش الأمريكي يكشف حقيقة نقل أسلحة إيرانية إلى أوكرانيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجيش الأمريكي يكشف حقيقة نقل أسلحة إيرانية إلى أوكرانيا, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 03:37 مساءً

ذكر الجيش الأمريكي، في بيان صادر عنه  اليوم الثلاثاء، أنه زود أوكرانيا بأسلحة خفيفة وذخيرة تمت مصادرتها أثناء نقلها من القوات الإيرانية إلى المليشيات الحوثية في اليمن.

نقل أسلحة إيرانية إلى أوكرانيا 

ويأتي ذلك في ظل معاناة أوكرانيا من نقص كبير في الذخيرة وفيما يعرقل الكونجرس تقديم مساعدات جديدة، لكنه لا يسد احتياجات كييف لمعدات أساسية مثل المدفعية والذخيرة المستخدمة في أنظمة الدفاع الجوي.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي: " نقلت حكومة الولايات المتحدة أكثر من 5000 سلاح كلاشنيكوف من طراز أيه كاي-47 ورشاشات وبنادق قناصة وآر بي جي-7 وأكثر من 500 ألف قطعة ذخيرة إلى القوات المسلحة الأوكرانية الأسبوع الماضي"، وفقا لفرانس برس.

Advertisements

وأضافت أن هذه الأسلحة ستساعد أوكرانيا على الدفاع عن نفسها في مواجهة القوات الروسية، مشيرة إلى أن هناك ما يكفي من المعدات لتسليح كتيبة.

أسلحة إيرانية صادرتها أمريكا 

وأفادت سنتكوم بأنه تمّت مصادرة الأسلحة والذخيرة بين مايو 2021 وفبراير 2023 من 4 "مراكب لا تنتمي إلى أي دولة" أثناء نقلها من الحرس الثوري الإيراني إلى المتمرّدين الحوثيين في اليمن.
وتنتظر كييف الدعم الغربي في حربها مع روسيا وسط الجمود الذي تشهده حزمة المساعدات الأمريكية المعلقة في الكونجرس.

وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، قد حث مجلس النواب الذي يسيطر عليه الحزب الجمهوري على إقرار حزمة المساعدات العسكرية، لكن رئيس المجلس مايك جونسون أرجأ التصويت عدة أشهر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق